بايدن يشرح سبب سوء أدائه في المناظرة ضدّ ترامب

03/07/2024 07:34AM

كشف الرئيس الأميركي جو بايدن عن سبب أدائه السيئ في المناظرة التي جرت يوم الخميس المنصرم بينه وبين منافسه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب. 

وأوضح بايدن أن الإرهاق الناتج عن سفراته الدولية الأخيرة كان السبب وراء ذلك، مؤكداً أن هذا ليس عذراً بل تفسيراً.

وقال بايدن خلال اجتماع مع متبرعين ديمقراطيين قرب واشنطن إنه "لم يكن من الذكاء أن أسافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة". وأضاف: "لم أستمع إلى موظفيّ، وكدت أن أغفو على المسرح".

من جهتها، أكدت نائبة الرئيس كامالا هاريس أنها "فخورة" بترشحها على قائمة بايدن لمنصب نائبة الرئيس. ورداً على الأصوات التي تطالب بايدن (81 عاماً) بالانسحاب من السباق الرئاسي وتولي هاريس (59 عاماً) مكانه، قالت لشبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية: "أنا فخورة بترشحي لمنصب نائبة جو بايدن"، مشددة على أن "جو بايدن هو مرشحنا. لقد هزمنا ترامب مرة وسنهزمه مرة أخرى".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، إنه "لا ضرورة" لخضوع الرئيس بايدن لاختبار معرفي، على الرغم من التساؤلات حول وضعه الصحي. وأكدت خلال مؤتمر صحفي أن الرئيس الأميركي "يعرف كيف ينهض مجدداً" بعد أداء كارثي في المناظرة مع ترامب، مضيفة أن الإدارة الأميركية لا تخفي أي معلومات بشأن الحالة الصحية لبايدن. 

وأشارت جان بيار إلى تفهم المخاوف بشأن أداء بايدن في المناظرة مع ترامب، وأعلنت محطة "أيه بي سي نيوز" أن بايدن سيجري أول مقابلة له يوم الجمعة منذ مناظرته مع ترامب، وستكون المقتطفات الأولية متاحة يوم الجمعة على أن تُعرض المقابلة كاملة يوم الأحد.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa