أين السنوار؟ دائرة صغيرة تعرف الإجابة

03/07/2024 08:34AM

أكدت مصادر في حركة حماس في قطاع غزة وخارجه قدرة يحيى السنوار، قائد الحركة في غزة، على التخفي حتى الآن، مشيرة إلى أنه لا يزال على تواصل مع قيادات الحركة بالداخل والخارج، بالتزامن مع فشل إسرائيل في العثور عليه.

وكشفت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" أن السنوار على اطلاع دائم ومستمر على كل ما يجري، خصوصاً ما يتعلق بالمفاوضات الجارية. 

وأضافت المصادر أن كل مبادرة قُدّمت كان يدرسها جيداً، يبدي رأيه فيها، ويتشاور حولها مع قيادات الحركة من خلال التواصل بطرق مختلفة. وأوضحت المصادر أن السنوار تواصل عدة مرات مع قيادات الحركة بالخارج، خصوصاً في الأوقات الحاسمة من المفاوضات الأخيرة. كما تواصل مع رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، بعد استهداف إسرائيل لأبنائه، حيث قدم له التعازي وشد من أزره، دون توضيح كيفية هذا التواصل أو ما إذا كان مباشراً.

ولم تنفِ المصادر أو تؤكد ما إذا كان السنوار قد نجا من محاولات اغتيال إسرائيلية خلال الحرب الحالية، وما إذا كانت أي قوات إسرائيلية قد اقتربت من مكانه، خصوصاً خلال العملية في خان يونس. وأشارت المصادر إلى أن "دائرة صغيرة جداً لا تتعدى الشخصين أو الثلاثة على أبعد تقدير هي من تعرف مكانه وتؤمِّن احتياجاته المختلفة، وكذلك تؤمّن تواصله مع قيادات الحركة بالداخل والخارج".

وأضافت المصادر أن "إسرائيل فشلت في الوصول إلى العديد من قيادات الصف الأول والثاني على المستويين السياسي والعسكري من حماس، على الرغم من محاولات اغتيال بعضهم. من بين المستهدفين من أُصيب ومن نجا، لكن السنوار ليس من بينهم". ولم تحدد المصادر ما إذا كان السنوار مختبئاً فوق الأرض أو تحتها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa