زوجها وشقيقها أوقفا...معلومات جديدة عن الشبل بعد حادث السيارة

03/07/2024 01:51PM

تعرضت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية، لونا الشبل، لحادث سير يوم الثلاثاء، نُقلت على إثره إلى المستشفى في حالة حرجة. 

وذكرت تقارير سورية أن سيارة الشبل تعود لزوجها، وأن الزوج كان عضواً سابقاً في قيادة حزب البعث، وتم توقيفه أثناء سفره إلى سوتشي الأسبوع الماضي. 

كما تم توقيف شقيق الشبل في دمشق قبل أسبوع.

وأوضحت الرئاسة السورية عبر وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الشبل تعرضت لحادث سير أدى إلى انحراف السيارة وخروجها عن المسار، مما أسفر عن إصابتها بجروح خطيرة ونزيف في الرأس، مما استدعى إدخالها إلى العناية المشددة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن سيارة اصطدمت بسيارة الشبل، مما أدى إلى خروجها عن مسار الطريق، وأكدت مصادر أن قوات النظام اعتقلت السائق واقتادته إلى مركز أمني للتحقيق.

وولدت لونا الشبل في السويداء عام 1975، وعملت في التلفزيون السوري ثم في قناة الجزيرة حتى عام 2010.

وظهرت كعضو في الوفد الممثل للحكومة السورية في مؤتمر جنيف2 في كانون الثاني 2014. وفي تشرين الثاني 2020، عيّنها الرئيس السوري بشار الأسد مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية.

الشبل حاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام، وتزوجت من الإعلامي اللبناني سامي كليب ثم انفصلا، وتزوجت لاحقاً من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب، عمار ساعاتي. وفرضت عليها الولايات المتحدة الأميركية عقوبات متصلة بسوريا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa