كييف تنسحب من حي في مدينة استراتيجية بعد سيطرة موسكو عليها

04/07/2024 01:30PM

أكد الجيش الأوكراني، الخميس، انسحابه من حي في مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية شرق البلاد بعدما أعلنت موسكو الأربعاء السيطرة عليه. 

وقال الناطق باسم تجمع قوات خورتيتسيا المنتشر بالمنطقة نازار فولوشين في تصريح تلفزيوني، إن "القيادة قررت التراجع إلى مواقع أكثر أماناً وجاهزية"، وفق فرانس برس. 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت روسيا، الأربعاء، السيطرة على أول أحياء تشاسيف يار التي تعد مدينة استراتيجية وتسعى موسكو إلى السيطرة عليها بهدف تسهيل تحقيق اختراق حاسم في شرق أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن القوات الروسية "حررت حي نوفيي" الواقع على الأطراف الشرقية لمدينة تشاسيف يار الواقعة في منطقة دونيتسك والتي تتمتع بأهمية عسكرية كبيرة. وأكدت قناة "ديب ستايت" (DeepState) على تليغرام التي تضم باحثين ومصادر مقربة من كييف، أن الحي الذي تحدثت عنه موسكو في تشاسيف يار "دُمّر بالكامل"، موضحة أن الاستمرار في السيطرة عليه لن يؤدي إلا إلى "مزيد من الخسائر". كما أضافت أن "الانسحاب من هذا الحي هو بالتالي قرار منطقي، وإن كان صعباً".

وتسمح تشاسيف يار الواقعة على المرتفعات، للقوات الروسية بالوصول بقذائف مدافعها إلى كراماتورسك أكبر مدينة تعدين في المنطقة والتي تعتبر حصناً حامياً للمناطق الأوكرانية في هذا الجزء من البلاد. يذكر أن الجيش الروسي استعاد زمام المبادرة خلال الأشهر الأخيرة محققاً مكاسب تدريجية، في ظل سعيه إلى اختراق خطوط الدفاع الأوكرانية في الشرق للاستيلاء على الجزء الذي لا يسيطر عليه من دونباس، بعد أكثر من عامين على بدء العملية العسكرية الروسية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa