الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ويخلّف المزيد من الضحايا

05/07/2024 12:57PM

شهدت مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة، يوم الجمعة، عملية عسكرية إسرائيلية أسفرت عن مقتل 5 فلسطينيين، وفق ما أعلنت السلطة الوطنية الفلسطينية. وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن أربعة من الضحايا هم رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عامًا، بينما الضحية الخامسة رجل يبلغ من العمر 54 عامًا أصيب بالرصاص عندما كان على سطح منزله. وأوضحت الوزارة أن هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من العمليات العسكرية التي أدت إلى مقتل 10 فلسطينيين خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن القوات الإسرائيلية استخدمت مسيّرة لاستهداف مخيم جنين لللاجئين، حيث اقتحمت القوات المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في غرب المدينة. وأطلقت القوات قذائف أنيرجا والرصاص الحي باتجاه المنزل وطالبت عبر مكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما تم نشر قناصة على أسطح المنازل.

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان له أن العملية كانت تهدف إلى "مكافحة الإرهاب"، مشيرًا إلى محاصرة مبنى تحصن فيه مسلحون فلسطينيون ووقوع تبادل لإطلاق النار. وأوضح البيان أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت "إرهابيين" في المنطقة.

وتصاعدت حدة العنف في الضفة الغربية منذ أكثر من عام، وتفاقم الوضع مع اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 تشرين الأول. ووفقًا لمسؤولين فلسطينيين، قتل ما لا يقل عن 566 فلسطينيًا في الضفة الغربية بأيدي القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ بدء حرب غزة، بينما قتل 16 إسرائيليًا على الأقل في الضفة الغربية خلال نفس الفترة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa