سامسونغ تواجه إضراب العمال من جديد

08/07/2024 09:51AM

من المقرر أن يبدأ العمال النقابيون في شركة "سامسونغ" للإلكترونيات إضرابًا لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم الاثنين، ولكن من المستبعد أن يعطل الإجراء العمالي المخطط له الإنتاج في شركة التكنولوجيا العملاقة بسبب انخفاض نسبة المشاركين.

وستبدأ النقابة الوطنية لـ "سامسونغ" للإلكترونيات، وهي أكبر نقابة عمالية تضم 29 ألف عضو، الإضراب بمسيرة عند مدخل منشأة الشركة في "هواسونغ"، على بعد 45 كيلومترًا جنوب سيئول، ومن المقرر أن يستمر الإضراب حتى الأربعاء. وقالت النقابة الوطنية لعمال "سامسونغ" إن حوالي 8 آلاف شخص شاركوا في الاستطلاع السابق للإضراب المخطط له، ومن المرجح أن ينضم أكثر من 5 آلاف منهم إلى الإضراب.

ومنذ كانون الثاني الماضي، عقد الجانبان عدة جولات من المحادثات، لكنهما لم يتمكنا من تضييق الخلافات بينهما حول معدل زيادة الأجور ونظام الإجازات والمكافآت. 

وطالبت النقابة بإجازة يوم واحد لجميع الموظفين وزيادة كبيرة في الرواتب لـ 855 عضوًا لم يوقعوا على اتفاقية التفاوض على الرواتب لعام 2024. كما طالبت النقابة الشركة بتقديم المزيد من الإجازات المدفوعة الأجر وتعويضات عن الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها خلال الإضرابات غير المدفوعة الأجر. زعمت النقابة أن الشركة رفضت قبول أي من مطالبها في فترة التعديل التي استمرت لمدة أسبوعين والتي بدأت في 13 حزيران محملة الشركة وحدها مسؤولية أي خسائر تجارية تكبدتها بسبب الإضراب. حذرت النقابة أيضًا من أنها ستنظم إضرابًا آخر لمدة 5 أيام، بدءًا من 15 يوليو، إذا لم يتم إحراز أي تقدم خلال إضراب هذا الأسبوع.

يعتقد المراقبون أنه من المستبعد أن يؤدي الإضراب إلى تعطيل الإنتاج في أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم، مستشهدين بالإضراب الجماعي السابق الذي استمر ليوم واحد في 7 حزيران، والذي لم يكن له تأثير يُذكر. يمثل أعضاء النقابة حوالي 24% من إجمالي القوى العاملة في "سامسونغ" للإلكترونيات البالغ عددهم حوالي 125,000 موظف.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa