تمت تصفيتها ولم تتوفَ بحادث سير... معلومات جديدة صادمة عن تسريبات قامت بها لونا الشبل

09/07/2024 08:40AM

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية أن إسرائيل شنت ليل الاثنين-الثلاثاء غارة جوية استهدفت محيط مدينة بانياس في شمال سوريا.

 وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، وقوع انفجارين كبيرين في المدينة، لكنه لم يستطع تأكيد ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن استهدافات إسرائيلية. 

وأشار عبد الرحمن إلى أن بانياس تحتوي على ميناء نفطي يستقبل سفناً إيرانية وناقلات نفط، في حين تأتي سفن الأسلحة عادة إلى ميناءي طرطوس واللاذقية. وأوضح أن الانفجارين اللذين وقعا فجراً كانا قويين، لكنهما لا يرقى لمستوى انفجارات أسلحة. 

وذكر عبد الرحمن أن بانياس ومحيطها تأوي ضباطاً إيرانيين، وأنه تم استهداف تجمعات إيرانية هناك مراراً من قبل إسرائيل.

وأشار عبد الرحمن إلى أن المستشارة الإعلامية الراحلة لونا الشبل قتلت الأسبوع الماضي، ولم تتوف نتيجة حادث سير كما تم الإعلان عنه. 

وأضاف أن شقيق الشبل ملهم، وهو عميد بالجيش السوري، متهم بتسريب معلومات عن الجماعات التابعة لإيران في سوريا، وأن لونا كانت متهمة أيضاً بتسريب محاضر الاجتماعات والجلسات السرية بين الضباط السوريين والإيرانيين. وأكد أن هذه التسريبات تشير إلى وجود اختراق أمني كبير، حيث يتم تزويد إسرائيل بمعلومات حول مواقع وتواجد القوات الإيرانية على كامل التراب السوري.

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الانفجارات نجمت عن استهداف تل أبيب لمنظومة دفاع جوي تابعة لميليشيات إيرانية في منطقة عرب الملك على الشريط الساحلي لمدينة بانياس. أشارت إلى أن هذه الغارات جاءت بالتزامن مع وصول سفينتين إيرانيتين إلى ميناء اللاذقية. أعلنت وكالة الأنباء السورية أن الغارة جاءت من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، واستهدفت إحدى النقاط في محيط المدينة، مما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية. هذا التصعيد يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة بين إسرائيل وإيران على خلفية الوجود العسكري الإيراني في سوريا والمواجهات المستمرة بين الطرفين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa