بن غفير "بق البحصة" وبعد الإصرار وعد من نتنياهو

09/07/2024 09:39AM

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الثلاثاء، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعده بالانضمام إلى منتدى أمني محدود يعمل على إنشائه. 

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن بن غفير قوله إنه يريد إجراء تغييرات في الحكومة الأمنية المصغرة وسَيُعَطِّل عملها إذا لم ينضم إليها.

ويوم الاثنين، انتقد بن غفير رئيس الوزراء نتنياهو قائلاً: "عندما يتصرف رئيس الوزراء كأنها حكومة رجل واحد ويتخذ القرارات بمفرده ويعزل شركاءه في الحكومة ويفرغ اجتماعات مجلس الوزراء من مضمونها، فهذا أمر لا يطاق". وأضاف الوزير اليميني المتطرف أن على رئيس الوزراء أن يفهم أن تعبير حكومة اليمين ليس تعبيراً فارغاً، وأن مواقف أعضاء الحكومة لها وزن أيضاً. وأردف: "لم نأت لنهتف على المنبر، لقد جئنا للتأثير. لهذا السبب فإن مطلبنا بالدخول إلى مجلس إدارة الحرب، الذي يدار الآن كحكومة، ما زال قائماً".

ويحاول نتنياهو إبعاد بن غفير، المعروف بآرائه المتطرفة، عن دائرة صنع القرار الضيقة فيما يتعلق بحرب غزة والصراع مع حزب الله اللبناني. 

ويواجه نتنياهو ضغوطاً كبيرة من اليمين المتطرف لرفض اتفاق وقف القتال وتبادل الرهائن في غزة، ويبدو أنه يرضخ لها في بعض الأحيان خشية سقوط حكومته.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa