تقرير يكشف زيارة طبيب باركنسون للبيت الأبيض ٨ مرّات!

09/07/2024 11:36AM

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، يوم الاثنين إن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يتلقى علاجاً من داء الشلل الرعاش أو "باركنسون"، وذلك بعدما أفادت تقارير بأن متخصصاً في الحالة زار مقر الرئاسة الأميركية ثماني مرات. وأضافت جان بيار للصحافيين: "هل تلقى الرئيس علاجاً من داء باركنسون؟ لا. هل يتلقى علاجاً من داء باركنسون؟ لا. هل يتناول أدوية لداء باركنسون؟ لا".

وجاءت هذه التصريحات بعد نشر صحيفة نيويورك تايمز تقريراً يؤكد أن خبيراً في مرض الباركنسون من "مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني" قام بزيارة البيت الأبيض ثماني مرات خلال ثمانية أشهر من الصيف الماضي وحتى هذا الربيع، بما في ذلك مرة واحدة على الأقل للقاء طبيب الرئيس بايدن، وفقاً لسجلات الزوار الرسمية للبيت الأبيض.

وتوثق السجلات، التي أصدرها البيت الأبيض، الزيارات في الفترة من آب 2023 حتى آذار من هذا العام. ولم يكن من الواضح ما إذا كان الدكتور كيفن كانارد قد زار البيت الأبيض للتشاور على وجه التحديد بشأن الرئيس أم أنه تواجد هناك لاجتماعات غير ذات صلة.

وتصف صفحة الدكتور كانارد على موقع LinkedIn بأنه "يدعم الوحدة الطبية بالبيت الأبيض" منذ أكثر من 12 عاماً. وجاء في سيرته الذاتية على موقع Doximity، وهو موقع إلكتروني للمتخصصين في مجال الصحة، أنه "مستشار في طب الأعصاب للوحدة الطبية بالبيت الأبيض وطبيب للرئيس" من عام 2012 إلى عام 2022، والتي تشمل إدارات الرئيسين باراك أوباما ودونالد ترامب.

تظهر سجلات إدارة أوباما، عندما كان بايدن نائباً للرئيس، أن الدكتور كانارد قام بعشر زيارات للبيت الأبيض في عام 2012 بالإضافة إلى أربع زيارات في عام 2013 وواحدة في عام 2014.

وتعليقاً على هذا التقرير قال أندرو بيتس، المتحدث باسم البيت الأبيض، في بيان: "مجموعة واسعة من المتخصصين من مركز والتر ريد يزورون مجمع البيت الأبيض لعلاج العسكريين الذين يعملون هناك". وقال بيتس إن بايدن "كان يتم فحصه من قبل طبيب أعصاب مرة واحدة في السنة كجزء من فحصه البدني السنوي الشامل وهذا الفحص لم يجد أي علامة على مرض باركنسون ولا يتم علاجه منه".

والتقى الدكتور كانارد يوم 17 كانون الثاني الماضي مع الدكتور كيفين أوكونور، طبيب البيت الأبيض، وكذلك الدكتور جون أتوود، طبيب القلب في والتر ريد، وشخص آخر في وقت مبكر من المساء في عيادة الإقامة بالبيت الأبيض، وفقاً للسجلات. وجاء هذا الاجتماع قبل شهر من خضوع بايدن لآخر فحص بدني سنوي له في مستشفى والتر ريد في 28 شباط.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa