مُناشدة من السفارة الأوكرانية للبنان!

09/07/2024 12:44PM

أعلنت السفارة الأوكرانية في لبنان، في بيان، أنه “اهتز العالم بنبأ قصف ارهابي آخر في 8 تموز 2024، لمستشفى “أوخماتديت” للأطفال في كييف، وأدى هذا الهجوم الوحشي إلى مقتل أطفال وبالغين وأطباء كانوا ينقذون حياة المرضى الصغار”.

وتابع البيان: “أصبحت هذه المأساة دليلا آخر على التكتيكات الهمجية التي يستخدمها الاتحاد الروسي، والتي يسعى من خلالها الى تدمير حياة الأبرياء ومستقبل أوكرانيا”.

وناشد “القيادة السياسية في لبنان إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي يقوم بها الاتحاد الروسي”. وقالت السفارة الاوكرانية: “إن صوتكم، كجزء من المجتمع الدولي، مهم للغاية. يجب على كل دولة أن تتمسّك بمبادئ القانون الدولي والإنسانية وأن تعبر عن رفضها لهذا العدوان”.

كما أكد أن “العقوبات والضغوط الديبلوماسية والعزلة الدولية للاتحاد الروسي يمكن أن تساعد في وقف هذا العدوان وإنقاذ حياة الآلاف من الأبرياء. إن لبنان، باعتباره بلدا له تاريخ في التغلب على الصراعات، يمكنه أن يقدم مساهمة كبيرة في قضية السلام والاستقرار في العالم”.

ودعا البيان إلى “محاسبة هذه الجرائم الشنيعة، فإن إدانة مثل هذه الأفعال ليس واجبا أخلاقيا فحسب، بل تعبيرا عن التضامن مع أولئك الذين يعانون من الظلم والعنف”.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa