الارهاب يعود إلى موسكو..محاولة فاشلة لاغتيال مسؤولين عسكريين روس

10/07/2024 11:39AM

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم عن إحباط مخطط لاغتيال استهدف ثلاثة مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع الروسية، وذلك بفضل اعتقال مواطن روسي جُنّد من قبل الاستخبارات الأوكرانية.

ووفقاً لبيان صادر عن مركز العلاقات العامة لجهاز الأمن الفيدرالي، فإنّ المتهم، وهو مواطن روسي من مواليد عام 1994، تلقى تعليمات من جهاز الاستخبارات الرئيسي الأوكراني بتسليم ثلاث عبوات ناسفة مُموّهة كهدايا إلى عناوين منازل رؤساء أقسام وزارة الدفاع في موسكو.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بتجنيده من قبل ضباط الاستخبارات العسكرية الأوكرانية في مايو 2024، مقابل مكافأة مالية، لتنفيذ أعمال إرهابية على الأراضي الروسية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تمكن أنظمة الدفاع الجوي من إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيغ خلال الليلة الماضية.

وأوضح حاكم مقاطعة فورونيغ، ألكسندر غوسيف، عبر قناته على "تليغرام" أنّ حطام الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها في المقاطعة لم يُسبب أيّ إصابات أو أضرار.

وتأتي هذه التطورات بعد اتّهام أوكرانيا لروسيا بقصف مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف، ممّا أسفر عن مقتل 41 مدنياً على الأقل، في أعنف موجة من الضربات الجوية منذ أشهر.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد توعد بالردّ على هذه الهجمات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa