هل يكون "صهر اللبنانيين" بديل بايدن في السباق الرئاسي؟

12/07/2024 10:01AM

بعد المقال الذي كتبه الممثل الأميركي، جورج كلوني، الثلاثاء الماضي في صحيفة "نيويورك تايمز" ودعا فيه الرئيس بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، تكهن كثيرون، بأن الممثل الذي لعب دور مرشح رئاسي يتم طعنه بالظهر في فيلم The Ides of March من اخراج كلوني نفسه، يفكر بتحويل الفن إلى واقع، بحيث يحل "صهر اللبنانيين" المتزوج من لبنانية الأصل بديلا عن بايدن في السباق الى المنصب الأول والأعلى في أكبر وأقوى دولة بالعالم.

ويقول مؤلف كتاب "التغريد من أجل السلطة" وهو الدكتور Kevin M Wagner أستاذ العلوم السياسية في جامعةFlorida Atlantic University الأميركية: "لن أشعر بصدمة اذا عرفت أن كلوني كان يفكر بالترشح للرئاسة في مرحلة ما، فقبله فكر عدد كبير من نجوم هوليود بذلك" وفق تعبيره عن الممثل، الذي قال باحدى المقابلات معه: "أعتقد أن من الممتع أكثر أن تلعب دور الرئيس في الأفلام".

إلا أن كثيرين تخيلوا أنه عندما تزوج في 2014 من محامية حقوق الإنسان، اللبنانية- البريطانية أمل علم الدين، أن الثنائي قد يصبح رئيسا وسيدة أولى في المستقبل.

والمعروف عن George Clooney البالغ 63 عاما، أنه ديمقراطي منذ زمن طويل، وجامع تبرعات كبير للحزب، جمع قبل شهر 28 مليون دولار لحملة بايدن، وفقا لما تلخص "العربية.نت" مع شيء من التصرف ما ورد بتقرير نشرته صحيفة "التلغراف" البريطانية اليوم، وقالت فيه إنه بارز كواحد من الممثلين الرواد، وقام ببطولة وإخراج أفلام زادت الوعي بقضايا مثل السياسة الخارجية الأميركية بالشرق الأوسط، والوضع في دارفور، بالسودان، وقام بالضغط على رئيس البنك الدولي لتقديم المساعدة لإفريقيا، وجمع الأموال لذوي ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 بواشنطن ونيويورك، وتسونامي 2004 بجنوب شرق آسيا، وزلزال 2010 بهايتي.

كما المعروف عن كلوني، أنه "مسيّس جدا، وظهر على منصات مع مجموعة من المرشحين الديمقراطيين، خاصة أوباما (..) وسبق أن قاد هو ووالده الحملات في دارفور، وكان رسول سلام للأمم المتحدة. كما منحته زوجته أمل مصداقية أكبر حتى لا يبدو مجرد قلب ينزف في قفص" بحسب ما نقلت "التلغراف" عن الدكتور Mark Wheeler مؤلف كتاب "هوليوود: السياسة والمجتمع" وأستاذ الاتصالات السياسية بجامعةLondon Metropolitan University البريطانية.

وفي 2021، أخبر كلوني الصحافي البريطاني Andrew Marr بأنه يفضل العيش "حياة جميلة" بدلا من الترشح للرئاسة، وقال: "لقد بلغت الستين هذا العام، وأجريت محادثة مع زوجتي وكنا نعمل كثيرا، كما نفعل معا، وقلت إن علينا أن نفكر في هذه السنوات باعتبارها الأعوام الذهبية". كما ذكر قبل أيام، إن مشكلته مع بايدن تتعلق بالعمر. وربما يكون قد اختلف أيضا معه بسبب خلافهما الأيديولوجي حول الوضع بغزة. وفي يونيو الماضي، ورد أن كلوني اتصل بالبيت الأبيض للشكوى من معاملة بايدن لزوجته أمل بعد أن هاجمها الرئيس لمحاولتها محاكمة نتنياهو.

وسواء ترشح كلوني للرئاسة أم لا، فإنه في حقبة ما بعد ترامب يمكن رؤية المزيد من المشاهير يدخلون السياسة، فقد كشف الممثل Dwayne Johnson المعروف بلقب The Rock أو الصخرة، أن عدة أحزاب سياسية اتصلت به لمعرفة ما إذا كان يرغب بالترشح، بعد أن أظهر استطلاع أن 46% من الأميركيين سيؤيدون حملته. كما ألمح الممثلWill Smith ومثله الممثلMatthew McConaughey عن اعتزامهما العمل في المجال السياسي. حتى أن لنجمة الواقع، كيم كارداشيان، نصيب أيضا بالسعى لأن تصبح أول رئيسة.


المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa