تركيا: التضخم يدخل مرحلة تراجع مستمر

12/07/2024 10:11AM

خلال لقاء مع مستثمرين أجانب ومسؤولين تنفيذيين في شركات وبنوك تركية، أكد اثنان من كبار صناع السياسات الاقتصادية في تركيا أن البلاد على وشك الدخول في فترة تراجع مستدام للتضخم. 

وأكد محافظ البنك المركزي التركي، فاتح قره خان، أن سياسة التشديد النقدي التي ينتهجها البنك ستستمر، مشيرًا إلى أن تركيا على وشك الدخول في فترة تراجع مستدامة للأسعار. 

وتحدث وزير المالية، محمد شيمشك، عن خطوات لتطوير منظومة تحصيل الضرائب ومراجعة الإنفاق في إطار "تحول هيكلي" نحو نمو أكثر توازناً واستدامة.

ورفع البنك المركزي سعر الفائدة إلى 50% من 8.5% في حزيران من العام الماضي، كجزء من جهود تشديد السياسة النقدية. انخفض التضخم السنوي إلى أقل من 72% الشهر الماضي من ذروته في أيار عندما بلغ أكثر من 75%.

واستضاف بنك "جيه.بي.مورغان" في إسطنبول هذه الفعالية، التي هدفت إلى تقديم تحديثات للمستثمرين الأجانب حول الوضع الاقتصادي في تركيا وجهود الحكومة لاحتواء التضخم وتحقيق نمو مستدام.

ويعتبر هذا اللقاء جزءاً من جهود مستمرة من قبل المسؤولين الأتراك لطمأنة المستثمرين الأجانب والتأكيد على التزام تركيا بسياسات اقتصادية تهدف لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa