عصابة على تيك توك تسرق أموالاً لدار للأيتام

12/07/2024 05:39PM

ذكرت صحيفة "لوباريزيان" أنّ السلطات الفرنسيّة أوقفت التيكتوكرز #المغربيّة الفرنسيّة كنزة بنشرفي بتهم "النصب والاحتيال والإبتزاز"، نتيجة الحصول على مساعدات مالية موجهة إلى دار أيتام في المغرب.

 

ويتابع كنزة ملايين المشتركين عبر مختلف حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، وجرى توقيفها بتهمة النصب والابتزاز واختلاق سيناريو وهمي مكنها من الحصول على 350 ألف أورو، في وقت مازالت متابعة باختلاس أموال دار أيتام في المغرب وفق "هسبرس".

 

واستخدمت كنزة سيناريو محبوكاً من أجل الاحتيال على صديق سابق لها، إذ نسجت قصّة من وحي خيالها تفيد بأنّها تحتاج إلى مبلغ مالي كبير لأسباب طارئة، وهو الأمر الذي وثق فيه قبل أن يكتشف أنه وقع ضحية نصب واحتيال.

 

وكشفت الصحيفة الفرنسية ذاتها أن التحقيقات سلطت الضوء على المزيد من تفاصيل الملفات التي تورطت فيها الموقوفة، ومنها علاقتها بشخص سبق أن أمرته بتهديد صديقة لها بقتل ابنها أو أداء فدية تقدر بآلاف الدولارت، إذ توجه المتهم إلى حضانة طفل صديقتها وطالب زوجها بأداء الفدية، مشيرا إلى أنه عضو في عصابة مكسيكية وسينفذ تهديده إن لم يحصل على المال، ومدعيا أن له سوابق في الاعتداء على الأشخاص.

 

وتعتبر كنزة بنشرفي، الشهيرة بلقب "بوبيت"، من أشهر صانعات المحتوى المغربيات ب#فرنسا، وقد اعتمدت في مسيرتها على تقديم فيديوهات وصور تعنى بالجمال والموضة ونمط الحياة والطبخ والسفر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa