الكلاب الضالة ترعب الأتراك... وقانون لضبطها

13/07/2024 08:37AM

قدّم الحزب الحاكم التركي بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، الجمعة، إلى البرلمان مشروع قانون مثيراً للجدل يهدف إلى إدارة أعداد الكلاب الضالة الكبيرة في البلاد.

ويشعر منتقدون بالقلق من أن التشريع المقترح سيؤدي إلى احتجاز الكلاب في ملاجئ ضيقة، وربما يؤدي إلى قتل العديد منها. ويضع مشروع القانون نشطاء حقوق الحيوان في مواجهة المطالبين باتخاذ إجراءات لجعل الشوارع آمنة من الكلاب الضالة.

وقال أردوغان إن ما يقدر بنحو أربعة ملايين من الكلاب الضالة تجوب شوارع مدن تركيا وريفها.

ويعد هذا التشريع نسخة مخففة من اقتراح سابق، يقال إنه دعا إلى جمع الكلاب الضالة وإيوائها في ملاجئ، ثم قتلها قتلاً رحيماً إن لم يتم تبنيها في غضون 30 يوماً. وأثار الاقتراح، الذي لم يتم تقديمه إلى البرلمان، ضجة، حيث قال نشطاء حقوق الحيوان إنه سيؤدي إلى "إبادة جماعية" للكلاب غير المتبناة.

وقال عبد الله غولر، أحد كبار المشرعين من الحزب الحاكم، للصحافيين إنه بموجب الاقتراح المعدل، سيتم إزالة الكلاب الضالة من الشوارع ووضعها في ملاجئ حيث سيتم إخصاؤها سواء كانت من الذكور أو الإناث.

وأضاف أن الكلاب المعرضة لخطر الإصابة بداء الكلب والتي تظهر سلوكاً عدوانياً وليس لديها إمكانية إعادة تأهيلها سيتم استخدام القتل الرحيم معها. كما ذكر أنه سيطلب من البلديات تعزيز وتحسين الظروف في الملاجئ القائمة بينما يتم تشجيع الناس على تبني الكلاب.



المصدر : العربية

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa