بعد محاولة اغتيال ترامب..سعر بيتكوين يقفز

14/07/2024 02:06PM

ارتفع سعر بيتكوين بنسبة بأكثر من 3.9% بعد أن تعرض الرئيس الأميركي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في عام 2024 دونالد ترامب لإصابة أثناء محاولة اغتيال.

تجاوز سعر بيتكوين 60 ألف دولار، ارتفاعًا من أدنى مستوياته عند 53 ألف دولار في وقت سابق من هذا الشهر، مع ارتفاع فرص ترامب في استعادة البيت الأبيض في نوفمبر على منصة للتنبؤ "Polymarket" القائمة على العملات المشفرة.

شهد ترامب، الذي أصيب أثناء إطلاق نار في تجمع جماهيري في بنسلفانيا يوم السبت، ارتفاع فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر بنحو 10 نقاط إلى 70% على منصة "Polymarket" التي تسمح للمستخدمين بالمراهنة بالعملة المشفرة على نتيجة أي شيء تقريبًا.

تبلغ احتمالات فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات على منصة "Polymarket" حاليًا 16%، وفقا لتقرير نشرته "فوربس" واطلعت عليه "العربية Business".

برز ترامب كمرشح مفضل لمجتمع بيتكوين والعملات المشفرة، ووعد بحماية حق الناس في حيازة بيتكوين وتم الإعلان عنه كمتحدث رئيسي في مؤتمر بيتكوين 2024 في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال ترامب خلال حدث في واشنطن العاصمة الشهر الماضي: "سأتأكد من أن مستقبل بيتكوين سيتم صنعه في الولايات المتحدة وليس دفعه إلى الخارج".

اتجه ترامب إلى بيتكوين والعملات المشفرة في الأشهر الأخيرة بعد جني الملايين من سلسلة من الرموز غير القابلة للاستبدال لبطاقات التداول الرقمية القائمة على التشفير (NFTs) ووضعه في خلاف صارخ مع موقف إدارة بايدن المناهض للعملات المشفرة. أعلن ترامب دعمه للعملات المشفرة في أواخر مايو وبدأ في قبول التبرعات للحملة بعملة بيتكوين والإيثريوم والسولانا والدوجكوين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa