إسرائيل تسرح نصف عمال مرفأ إيلات... خسائر كبيرة

22/07/2024 10:03AM

قال الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي، جدعون غولبر، إنه مضطر لتسريح نصف العمال بسبب إغلاق الميناء الذي دام 8 أشهر، وذلك على خلفية العمليات التي تقوم بها جماعة الحوثي في البحر الأحمر. 

وأشار غولبر إلى أن ميناء إيلات، الذي يُعتبر البوابة الجنوبية لإسرائيل نحو الشرق الأقصى وأستراليا وأفريقيا، قد تأثر بشكل كبير منذ تشرين الثاني الماضي.

فقد اختطف الحوثيون سفينة تابعة لشركة NYK وأوقفوا الممر الملاحي، مما أدى إلى إغلاق الميناء.

وأوضح غولبر أن النشاط في الميناء توقف بالكامل بسبب عدم قدرة السفن على المرور، سواء للوصول إلى ميناء إيلات أو للمرور نحو أوروبا عبر قناة السويس. وأضاف أن هذا الوضع تسبب في خسائر اقتصادية فادحة للميناء، محذراً من أن نصف العمال سيتم تسريحهم خلال الأسبوع الجاري بسبب عدم القدرة على دفع رواتبهم.

وفي تفاصيل إضافية، قال غولبر إن الميناء يضم 110 موظفين مباشرين في العمليات، إلى جانب 40 إلى 100 موظف أمن آخرين، بالإضافة إلى 250 إلى 300 شخص آخرين يعملون بشكل غير مباشر مع الميناء. وأضاف أن الميناء لم يتلق أي مساعدة من الدولة، وتكبد خسائر تصل إلى نحو 50 مليون شيكل (حوالي 13.61 مليون دولار) منذ بداية الحرب، في حين يتكبد مصاريف رواتب شهرية قدرها 3.5 مليون شيكل (نحو 952 ألف دولار).

من جهة أخرى، و"تضامناً مع قطاع غزة" الذي يواجه حرباً مدمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، تستهدف جماعة الحوثي بصواريخ ومسيّرات سفن الشحن الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحر الأحمر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa