بو صعب يستعمل زياد أسود لقصف جبهة باسيل

24/07/2024 12:17PM

بدا لافتًا الخبر الذي نشره موقع "المدى" التابع لنائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب تحت عنوان:"سجال بين باسيل وأسود على خلفية اتهامات بالخيانة". 

حيث نشر الموقع خبرًا يسلط الضوء على الخلافات المتنامية في التيار الوطني الحر وبيئته في ما بدا أنه استخدام من بو صعب لموقف النائب زياد أسود في إطار التصويب على نهج رئيس الوطني الحرب، النائب جبران باسيل.

وجاء في الخبر:

لم يعد خافيًا على أحد أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل يعمد منذ فترةٍ على توجيه سهام انتقاداته لزملائه في الحزب في كل اطلالةٍ له سواء في مقابلة تلفزيونية أو في لقاء حزبي. فهل يعلم باسيل أن نهج الانتقاد العلني وتسليط الضوء على الخلافات الحزبية الداخلية يزيد من الشرخ ويعمّق الامتعاض الداخلي؟

فبات باسيل يخصّص في كلماته، بالاضافة الى الشؤون السياسية، محورًا خاصًا للخلافات الداخلية وفي أي قضاء وُجد يغتنم باسيل الفرصة من أجل تصويب سهامه على أحد أبناء القضاء مصرًا على تظهير هذه الخلافات في الاعلام.

ولعلّ أبرز الاعتراضات على هذا النهج، تجلّت من خلال الرد الاخير للنائب السابق زياد أسود الذي كتب على اكس “الخيانة مش واحد ما بيلتزم بقرارات غلط ومخالفة للمبادئ ليمشّيلك مصالحك من تحت الطاولة ويسهّل الاعيبك بالسياسة ويصير دمى متحركة، الخيانة انكم تعملو شي وتحكو شي، الخيانة انك تأذي وتعرف سلف انك عم تستغل موقعك بخبث وبعدك عم تخبرهم عن الفضيلة والشرف والحقوق.تعريف الخيانة ما بدو ثرثرة

وأضاف أسود، “بس نقول بيمسك الميكروفون وبيصير يهين الناس ورفقاتو وينافق ويستغل حضور الجنرال وصمت القبور بتزعلو،لمن هاشي بيتكرر كل مرة بيكون في مرض نفسي، او خوف معشعش او رغبة باظهار قوة مش موجودة أو قلة تهذيب واخلاق، او فقدان للاصول السياسية والاجتماعية او عقدة نقص عميقة وتربية عاطلة فاقعة”

وبناء على ذلك يبدو لافتًا أن النهج في الاعلام على الخلافات الداخلية الحزبية قائمٌ، ما يزيد من حالة الامتعاض القائمة فهل هكذا تدار الاحزاب؟ وهل هذا تحضير الرأي العام لقرارات فصل جديدة بحق كل من يعتبر أن ولاءه للتيار وللنهج الذي تأسس عليه التيار عوضًا عن الولاء للشخص؟ وهل هكذا يتم الحفاظ على أبناء الحزب الواحد أم من الافضل العودة إلى الاصول وقبول التنوع عوضًا عن التفرّد وإقصاء أصحاب الرأي الأخر ؟

لا يزال هناك فرصة لمراجعة ذاتية تنقذ الوحدة الداخلية وتحافظ على التيار القوي، على أمل أن يتخذ المعنيون العبر من ذلك.



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa