شماتة ولامبالاة.. ردود الفعل على حادثة مجدل شمس تشعل موجة من الغضب!

28/07/2024 03:13PM

أثارت الصور والفيديوهات المروعة التي انتشرت عقب انفجار الصاروخ الذي أطلقه حزب الله على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس، ردود فعل غاضبة  من استهداف مدنيين وأطفال بهذا الشكل العشوائي.

ولم يكن مستغرباً على بعض جمهور "المقاومة"، الشماتة وإظهار روح "التشفي" لمشاهد الأطفال والنساء المصابين في حادثة مجدل شمس، وهم الذين سبق وأن سخروا وبكل صفاقة من الجوع ونقص التغذية الذي تعرض له أطفال ريف دمشق إبان حصار جيش النظام السوري لمضايا والزبداني، وكمثال فقط لا سبيل الحصر، تداول ناشطون على وسائل التواصل منشور للمدعوة "دينا بركات"، تفتخر بقصف حزب الله لملعب مجدل شمس، ما لبثت أن قامت بحذف المنشور من منصة إكس.

لكن ناشطين على منصة إكس، أعادوا تداول "سكرين شوت" للمنشور المحذوف، معربين عن غضبهم واستنكارهم، لاستخفاف مناصري حزب الله بدماء الأطفال والمدنيين، واللامبالاة التي يعيشها جمهور المقاومة، جراء سعي الحزب لجر الجنوب وكل لبنان، إلى حرب قد تحرق كل ما تبقى فيه؟

من جهته استغرب الكاتب والمحلل السياسي الدكتور مكرم رباح الاستناد إلى تصريحات حزب الله والحكومة الإيرانية حول نفيهم الضلوع في حادثة مجدل شمس، ولكن وبحسب رباح فإن المعلومات التي تأتي من أهل الأرض من الضحايا تقول "ليس هناك أي هدف عسكري في منطقه مجدل الشمس وليس هناك شيء اسمه صاروخ اعتراضي وما حصل اليوم هو استهداف من صواريخ تابعه لحزب الله الى عمق الجولان المحتل وضرب مدينة مجدل شمس والتي هي مشكورة لوقوفها بوجه الاحتلال الاسرائيلي".

فيما كان الرد الأعنف من الوزير السابق وئام وهاب، الذي وصف الشامتين بدماء الضحايا بـ "كلاب وسائل التواصل"، قائلاً "لبعض كلاب وسائل التواصل: الشهداء في الجولان عرب سوريين وحافظوا على هويتهم العربية منذ العام ٦٧ وهم أشرف منكم لأنهم حافظوا عليها دون مقابل ولم يقبضوا مثلكم ثمن كلامهم . الأفضل انو يربطوكن أصحابكم ما حدا بدو فتنة".

وأضاف وهاب "دمنا ليس رخيصاً ونطالب بتحقيق مستقل تشارك فيه الأمم المتحدة لكشف ملابسات مذبحة مجدل شمس".

ليعود الوزير وهاب مجدداً ويعلن موقفه صراحة في وجه حليفه حزب الله، موجهاً له رسالة تصعيدية "بصراحة ندعو الى وقف الحرب وعدم المغامرة بمصير لبنان . آن الأوان لأن يتوقف هذا النزف المستمر . المنطقة على فوهة بركان ولبنان سيدفع ثمناً".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa