فنزويلا: توتر كبير بين الشرطة والشعب... مولوتوف وإصابات

30/07/2024 11:21AM

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز، اليوم الثلاثاء، إصابة أكثر من 20 عسكرياً خلال الاشتباكات في فنزويلا، حيث تعرض بعضهم لإصابات بطلقات نارية.

وكتب لوبيز في منشور على منصة "إكس" أن "23 جندياً أصيبوا، بعضهم مصاب بطلقات نارية، وهم يتلقون الرعاية الطبية". كما دعا المواطنين والقوى السياسية في البلاد إلى التزام الهدوء.

وقام أنصار المعارضة في وسط كاراكاس برشق الشرطة بزجاجات حارقة، وردت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع. وسمعت طلقات نارية عدة مرات في شارع أوردانيتا المركزي، وتم تعزيز الأمن في مباني الجمعية الوطنية واللجنة الانتخابية في وسط المدينة، وتم تطويق القصر الرئاسي.

وشهدت وسط كاراكاس، اليوم الثلاثاء، أعمال عنف بين أنصار المعارضة وقوات الشرطة، حيث قام أنصار المعارضة برشق الشرطة بزجاجات حارقة (مولوتوف). وردت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع، حسبما أفاد مراسل "سبوتنيك". 

وسُمعت أصوات إطلاق نار عدة مرات في شارع أوردانيطا المركزي، مما أثار حالة من التوتر والفوضى. تم تعزيز إجراءات الأمن حول مباني الجمعية الوطنية والمفوضية الانتخابية في وسط المدينة، كما تم تطويق القصر الرئاسي، في محاولة للسيطرة على الوضع وضمان الأمن في المناطق الحيوية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس المجلس الانتخابي الوطني في فنزويلا (لجنة الانتخابات المركزية)، إلفيس أموروسو، أنه بعد فرز 80 في المئة من البطاقات الانتخابية، حصل الرئيس مادورو على 51.2% من الأصوات، مما يضمن له فوزه في الانتخابات الرئاسية. وهذه هي الولاية الرئاسية الثالثة على التوالي للرئيس مادورو، الذي يقود الجمهورية البوليفارية منذ عام 2013. ستجرى مراسم التنصيب في 10 كانون الثاني 2025، وستستمر مدة ولايته ست سنوات.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa