أعمال لواط وقتل... هذا ما ترتكبه إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين

30/07/2024 02:20PM

عاد معتقل سيدي تيمان الإسرائيلي في صحراء النقب، المعروف باسم "غوانتانامو إسرائيل"، إلى الواجهة بعد الكشف عن الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون من قطاع غزة. 

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية بأن 48 أسيرًا فلسطينيًا قُتلوا داخل السجون الإسرائيلية منذ بداية الحرب على غزة، منهم 36 أسيرًا من قطاع غزة قُتلوا في سجن سيدي تيمان.

 وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن اعتداء 10 جنود بالضرب المبرح على أسير من غزة، لم يُذكر اسمه، مما أدى إلى نقله إلى المستشفى بحالة خطيرة تضمنت إصابات في فتحة الشرج، ما استدعى فتح تحقيق من قبل الشرطة العسكرية.

وبحسب موقع Ynet، يمتلك محققو الشرطة العسكرية أدلة تعزز الشكوك بأن مدربي السجون في خدمة الاحتياط ارتكبوا أعمال لواط ضد الأسير المحتجز. وتشير التقارير الطبية إلى إصابات خطيرة في الأرداف ونزيف حاد في فتحة الشرج، مما يوحي باستخدام أداة ما في الاعتداء.

واندلعت حالة من الفوضى مساء الاثنين داخل قاعدة بيت ليد قرب نتانيا، حيث دفع أنصار اليمين، بينهم جنود ملثمون ومسلحون، عناصر الأمن واشتبكوا بالأيدي مع الجنود وأفراد الشرطة، واقتحموا مقر المحكمة العسكرية في القاعدة احتجاجًا على توقيف 9 جنود احتياط لضلوعهم في الاعتداء الجنسي الجماعي على الأسير الفلسطيني.

ودعا رئيس حزب العمل الإسرائيلي، يائير غولان، إلى سجن أعضاء الكنيست الإسرائيلي الذين شاركوا في اقتحام قاعدة "سديه تيمان"، متهماً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ"تشكيل مليشيات مسلحة" داخل الجيش. وشدد غولان على ضرورة التحقيق في تورط قادة بالشرطة وأعضاء كنيست ووزراء في محاولة الانقلاب، مشيرًا إلى امتناع الشرطة عن إرسال تعزيزات إلى السجن لمدة 3 ساعات.

بدوره، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اقتحام سيدي تيمان بأنه "إجرام حقير وخطير لأعضاء الكنيست الذين يضعفون الجيش الإسرائيلي ويفككونه، ويضعفون ويفككون دولة إسرائيل، ويقضون على أسس قوتنا من الداخل".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa