إيران: نحمل إسرائيل مسؤولية توسيع التوتر في المنطقة

31/07/2024 12:51AM

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الضربة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، ووصفتها بأنها انتهاك صارخ لسيادة لبنان ووحدة أراضيه والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن "هذا الاعتداء من قبل الكيان الصهيوني يعد انتهاكًا صارخًا لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، وانتهاكًا صارخًا للقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة". 

وأضاف: "من المؤكد أن العمل الخبيث والإجرامي الذي قامت به العصابة الإجرامية الصهيونية في ضاحية بيروت لا يمكن أن يمنع أبناء الشعب والمقاومة اللبنانية الشامخة من مواصلة المسار المشرف في دعم الفلسطينيين المظلومين والوقوف بوجه عدوان كيان الفصل العنصري الإسرائيلي".

وأكد كنعاني على "الحق المشروع للحكومة والجيش والمقاومة اللبنانية في الرد على الممارسات العدوانية للكيان الصهيوني الغاصب"، محملاً "الكيان الإسرائيلي المزيف والإدارة الأميركية مسؤولية توسيع دائرة التوتر والأزمة في المنطقة".

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بـ"الاضطلاع بشكل عاجل بمسؤولياتهم تجاه التهديدات الإسرائيلية لأمن لبنان والسلام والاستقرار الإقليميين والدوليين".

كما أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه وتضامنه مع لبنان حكومة وشعبًا، مقدماً تعازيه لأسر الضحايا ومتمنيًا الشفاء العاجل للجرحى.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa