بلينكن: على الجميع وقف التصعيد في الشرق الأوسط

01/08/2024 12:53PM

دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، "جميع الأطراف" في الشرق الأوسط إلى وقف "الأعمال التصعيدية" والعمل نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في إيران، في غارة نُسبت إلى إسرائيل التي رفضت التعليق.

وفي تصريحات للصحافيين من منغوليا، أشار بلينكن إلى أن الشرق الأوسط يسير نحو "المزيد من الصراعات والعنف والمعاناة وانعدام الأمن"، وأكد أن "هذه الحلقة يجب كسرها". وأضاف أن هذا يبدأ بوقف إطلاق النار الذي تسعى الولايات المتحدة لتحقيقه، مشدداً على ضرورة أن "تتحدث جميع الأطراف وتتوقف عن القيام بأعمال تصعيدية" للوصول إلى هذا الهدف.

كما تجنب بلينكن التعليق المباشر على مقتل هنية، ورفض تقديم أي تكهنات حول تأثير ذلك على جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، الذي تتفاوض بشأنه الولايات المتحدة ومصر وقطر. لكنه أبدى تفاؤله قائلاً: "أعتقد أن هذا ليس فقط قابلاً للتحقيق بل يجب تحقيقه".

وشدد بلينكن على أهمية أن "تتخذ جميع الأطراف الخيارات الصحيحة في الأيام المقبلة"، لأن هذه الخيارات ستحدد ما إذا كان سيتم الاستمرار في مسار العنف وانعدام الأمن، أو الانتقال نحو وضع أفضل لجميع الأطراف المعنية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa