إسرائيل تفتح الملاجئ.. عين على العدو

02/08/2024 02:45PM

أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الجمعة، أن السلطات المحلية في عدة مدن إسرائيلية فتحت الملاجئ على خلفية تهديدات إيران بشن هجوم "وشيك". 

وذكرت الصحيفة أن السلطات بدأت صباح الجمعة في فتح الملاجئ في مناطق مثل تل أبيب، وشارون، وروش هاعين، وكريات أونو.

جاءت هذه الخطوة استعداداً لأي سيناريو قد يحدث في الأيام المقبلة، في ظل التهديدات الإيرانية المتواصلة بالرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة. 

وضمن الإجراءات التحضيرية، أجرت غرفة عمليات نجمة داوود الحمراء، وهي الخدمة الطبية الرسمية في إسرائيل، تمريناً تدريبياً، كما شمل تمرين آخر عمليات التبرع بالدم في حالات الطوارئ.

وتأتي هذه التطورات في وقت تتوقع فيه الأوساط الإسرائيلية أن تشن إيران هجمات على إسرائيل، سواء بشكل مباشر أو عبر أذرعها في الشرق الأوسط، كرد فعل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قُتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، بالإضافة إلى الإعلان الإسرائيلي عن مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نقلت عن مسؤولين إيرانيين قولهم إن القادة العسكريين الإيرانيين يفكرون في شن هجوم مشترك باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على أهداف عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا، مع الحرص على تجنب الضربات على أهداف مدنية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa