حكومة الأردن تطرح فرصة استثمارية لبناء مركز مؤتمرات في منطقة العبدلي

04/08/2024 10:15PM


طرحت الحكومة الأردنية على منصة" استثمر في الأردن"، فرصة استثمارية لبناء مركز مؤتمرات في منطقة العبدلي على مساحة 384000 متر مربع، وبحجم استثمار متوقع بمليار دولار.

وأشارت بيانات المنصة الى أن العبدلي للمؤتمرات سيكون مركز جذب رئيسي للزوار وأعمال المؤتمرات والمعارض والفعاليات من جميع أنحاء العالم، وسيضم مجموعة واسعة من مساحات الفاعليات الفاخرة، بما في ذلك قاعة مؤتمرات، وقاعة احتفالات، وغرف اجتماعات متنوعة، ومركز اعمال، ومساحات متعددة الاستخدامات شبه مغلقة.

وبينت المنصة ان معدل العائد الداخلي للمشروع تصل الى 12-13% مع فترة استرداد تصل الى 10 سنوات، فيما متوقع أن يحقق المشروع 3000 فرصة عمل.

تطوير المشروع جاء على مساحة 384000 متر مربع من الأرض، فيما يشمل مساحة بناء اجمالية تزيد عن 2 مليون متر مربع، حيث يُعتبر العبدلي المنطقة المركزية المميزة للأعمال والمسكن والسياحة والبيع بالتجزئة والتعافي والترفيه في عمان، مما يدفع بالمدينة نحو القرن الحادي والعشرين ويضعها في مصاف معظم مراكز المدن الشهيرة في العالم، وفق المنصة.

ويشمل المشروع على برجين و"بوديوم"، مساحة البرج الأول اكثر من 71 الف متر مربع، يتكون من معارض تجارية بمساحة 15756 متر مربع، وفندق أربع نجوم بمساحة 25700 متر مربع، ووحدات سكنية بمساحة 29555 متر مربع.

‏أما البرج الثاني بمساحة كلية تبلغ 74011 متر مربع، تضم معرض تجارية وتجزئة بمساحة 15756 متر مربع، وفندق خمس نجوم بمساحة 25700 متر مربع، ووحدات سكنية بمساحة 29555 متر مربع.

أما مبنى "البوديوم" يقع على مساحة كلية تبلغ 80044 متر مربع، تشمل معارض تجارية وتجزئة بمساحة 35494  متر مربع، ومركز مؤتمرات بمساحة 44550 متر مربع.

ولفتت منصة الاستثمار النظر إلى أن العاصمة عمان "تفتقر حاليا" إلى مركز مؤتمرات متخصص لاستضافة الفعاليات الدولية الكبيرة في ظل الانتشار العالمي الواسع لتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات الأخرى.

حيث أن تطوير من منشأة حديثة بأعلى المقاييس في العاصمة سيعزز من الاستفادة من هذه الفرصة.

‏واختارت الحكومة موقع مركز المؤتمرات في منطقة الأعمال المركزية في عمان، لما له من أهمية في جذب التدفق المستمر من المسافرين التجاريين والفعاليات الدولية، مما يوفر دفعة اقتصادية كبيرة للمنطقة، كما بدوره سيدعم المشروع الشركات المحلية وقطاعي السياحة والضيافة.

الجدير ذكره أن شركة العبدلي للاستثمار والتطوير تأسست عام 2004 وكانت ثمرة شراكة بين مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها (موارد) المملوكة من الحكومة الأردنية وشركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير ذ.م.م، "هورايزن" وهي عبارة عن تجمع عالمي في عالم البناء متخصص باستثمار وتطوير المشاريع العقارية الكبيرة التي يمتلكها الشيخ بهاء الدين رفيق الحريري.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa