"نصّاب" في قضة الأمن: حاول بيع عقار بملايين الدولارات وبهويّة مزوّرة!

05/08/2024 02:50PM

أفادت المديرية العامة لامن الدولة في بيان، بأنّه "توافرت معلومات لمكتب طرابلس في أمن الدولة حول عمليّة تجري، لبيع عقار يقدّر بملايين الدولارات بطريقة التزوير بهويّة مزوّرة. وقد تبيّن بعد المتابعة الحثيثة للموضوع أنّ (د. ع. ر.) قام بتزوير هويّة وإخراج قيد لصاحب العقار وقام بالاستحصال على سند بدل عن ضائع، وعرض بيع العقار، وقد اتّفق مع الشاري الذي لم يكن يعرف بالتزوير.

بعد قيام أمن الدولة بالاستقصاءات المطلوبة، تمكّنت من تحديد هويّة الشخص المزوّر، وتمّت متابعته ورصده إلى حين حضوره إلى دائرة عدل طرابلس لإجراء عمليّة تفويض بالهويّة المزوّرة.

تمّ إلقاء القبض عليه بالجرم المشهود، واقتيد إلى التحقيق، وتمّ ضبط الهويّة وجميع المستندات المزوّرة التي كانت بحوزته، وتبيّن أنّ الموقوف مطلوب بموجب مذكّرة إلقاء قبض من الهيئة الاتّهاميّة في جبل لبنان بجرم تزويرٍ أيضاً، وهناك بحقّه خلاصة حكم تقضي بسجنه ١٠ سنوات صادرة عن جنايات جبل لبنان بجرم تزوير، وخلاصة حكمٍ تقضي بحبسه ٦ سنوات أيضاً صادرة عن المحكمة العسكريّة بتهمة ترويج المخدرات، وتبين أنّ لديه ملفّاً حاليّاً بتهمة تزوير ومحاولة بيع عقار آخر في جبل لبنان لدى تحرّي الشمال، من دون معرفة هويّته، وبعد توقيفه من أمن الدولة تمّت معرفة هويّته الحقيقيّة وأُجري المقتضى القانونيّ بحقّه".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa