الجميل رداً على نصرالله: من قال إنه عندما تفتح حربًا مع أحمق ومجنون لن يتعدى عليك بوسط بيروت؟

06/08/2024 09:00PM

تعليقًا على كلام الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، أسف رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل لأن تكون الحسابات الخاطئة ما زالت تتكرّر، وقال في حديث ضمن نشرة أخبار الـ mtv: "مرة جديدة الحزب والسيد نصرالله يجرّان لبنان إلى حسابات غير محسوبة وهو يقول إنه فتح جبهة الإسناد ويتّكل على أن الإسرائيلي الذي يعتبره مجنونًا وأحمق ملتزم بقواعد الاشتباك وكأن الاسرائيلي ملتزم ألا يتخطى حدودًا معينة وهذه الحسابات الخاطئة سيعود السيد حسن ويقول عنها لو كنت أعلم"، مضيفًا: "عمليًا فتح الجبهة بإرادته الذاتية واليوم أي ردة فعل يعتبرها تخطيًا للخطوط الحمر."

وسأل الجميّل: "من وضع هذه الخطوط الحمر وما هي ومن قال إن هناك قواعد اشتباك وما هي؟ ومن قال إنه عندما تفتح حربًا مع أحمق ومجنون لن يتعدى عليك بنصف بيروت ويدمّر بلدك مرة جديدة؟"

أضاف: "ما يستفزني أن يعيش الشعب اللبناني حالة الخوف والتوتر بعد كل ما تعرض له والحزب مصرّ على ان يعيّشه بحالة حرب مستمرة، وانا أرى بعد انفجار المرفأ الذي مر عليه 4 سنوات ان الناس تعيش نفس التروما فالنساء والأطفال يتذكرون صوت الانفجار في 4 آب، وهذه المشكلة الكبرى التي لديّ مع السيد حسن الذي يعتبر ان الأذى لإسرائيل يستأهل الأذى للبنان، فبمجرد أننا نزعج اسرائيل مقبول ان يدمر البلد ويموت اللبنانيون ويتدهور الاقتصاد ويعيش اللبنانيون حالة التوتر".

وتابع الجميّل: "ألا يرى نصرالله حالة التوتر ببلده وعند شابات لبنان وشبابه وما يعيشونه؟" وأردف: "آخر هم عندي أذى إسرائيل إن تعرض لبنان للأذى، همّي الأول حماية لبنان وليس أذى اسرائيل ولا يمكن لنصرالله ان يقول "بسيطة إيران ليس المطلوب منها أن تتدخل وكذلك سوريا" فهل "ما في إلا طنسا بالجيش؟ فلماذا ندفع الثمن نحن؟ ومن قال إن 20 قتيلًا يعادلون 500 قتيل في لبنان؟ ومن قال كلّما مات اسرائيلي يجب أن يموت 100 في لبنان؟ من قال إن قيمة اللبناني أقل من الاسرائيلي؟ لماذا المنطق الاستخفافي بالشعب اللبناني ووضع الإسرائيلي وكأن قيمته أكبر من اللبناني؟"

وقال: "ما يخيفني أكثر هو دمار لبنان فهناك أناس مهووسة بإسرائيل وأناس مهووسة بحزب الله أما أنا فمهووس بلبنان وهمّي أن أحمي بلدي، إذ بإمكاننا أن نأخذ موقفًا متضامنًا مع القضية الفلسطينية كما يفعل غيرنا ولسنا مضطرين لتدمير بلدنا لنجعل من شبابنا أبطالًا لتكون إيران القائد الأوحد في العالم الاسلامي والعربي، كما لسنا مضطرين لنكون الحطب الذي يرمى بالنار لنخدم مصلحة إيران ومحورها".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa