كلاب غزة الضالة تخيف الجيش الإسرائيلي

08/08/2024 11:00AM

نقل موقع "واللا" العبري عن جنود بالجيش الإسرائيلي يتمركزون في موقع ممر نتساريم، الذي يقسم قطاع غزة إلى قسمين، قولهم إنهم يخافون من الكلاب الضالة والجرذان الجائعة أكثر من حماس.

وأشار الموقع إلى أن الجنود اشتكوا من مشاكل صحية خطيرة في "الممر" المأهول على مدار الساعة من قبل قوات الفرقة 252، حيث لا توجد مراحيض في العديد من الأماكن، مما يجبر الجنود على التبرز في أكياس أو زجاجات في البؤر الاستيطانية الكبيرة.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، أحضر الجيش حاويات قمامة كبيرة لمواجهة كميات القمامة المتراكمة، بما في ذلك الطعام، الذي جذب الكلاب والقطط والجرذان بأعداد كبيرة. وقال أحد الجنود: "كلما سألنا عن حل لهذه الكارثة الصحية، كانوا يقولون إنهم يعالجون الأمر، ولكن في الواقع، كانوا يزيلون كومة من القمامة ويحفرون حفرة لإفساح المجال للمزيد".

وأفاد ضباط من فرقة غزة، المطلعون على الوضع في ممر نتساريم، بأن هناك حاجة إلى إجراءات أكثر تنظيماً، بما في ذلك تخصيص الموارد وعمليات التدقيق وإجراءات التنفيذ، وإلا فقد يشكل ذلك خطراً صحياً خطيراً يؤدي إلى تفاقم المشكلة وانتشار الأمراض.

وذكر الجنود أن وجود عدد كبير من الفئران والجرذان التي تبحث عن الطعام وتتطفل على البؤر الاستيطانية يثير الرعب من انتشار الأمراض. وقال أحدهم: "كانت هناك حالات استيقظنا فيها على فأر يركض على وجوهنا!". وأضاف أنه يشعر وكأن القيادة العليا منغمسة في الأمور العملياتية ونسيت أن الجندي في النهاية يجلس خائفاً من الجرذان أكثر من عناصر حماس.

وأشار جنود آخرون إلى أن مجموعات الكلاب الضالة هاجمت الجنود، الذين اضطروا لاستخدام الذخيرة الحية للدفاع عن أنفسهم. وفي إحدى الحالات، رأى الجنود كلباً يحمل جمجمة بشرية. وقال جندي آخر إن كلباً ضالاً هاجمه ولاحقه بينما كان ينفذ إجلاء عقب مهمة عسكرية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa