دعت نصرالله لوقف الخطابات الرنانة والإستعراضات الوهمية... "الجبهة المسيحية": القرار ١٥٥٩ الآن

08/08/2024 12:21PM

عقدت "الجبهة المسيحية" إجتماعها الأسبوعي في مقرها في الأشرفية وصدر عنها البيان التالي:

تشدد الجبهة على المطالبة بتطبيق القرار ١٥٥٩ تحت الفصل السابع حفاظاً على سيادة لبنان وعدم انزلاقه أكثر نحو مواجهة لا ناقة له فيها ولا جمل  ولا قدرة له على تحمّل تبِعاتها إقتصادياً واجتماعياً وإنسانياً.

كما وتؤكد الجبهة على أن إصرار "حزب الله" على المضي في تنفيذ أجندة إيران، سوف يزيد من عزلة لبنان إقليمياً ودولياً، فيما هو في أمَس الحاجة لتفعيل علاقاته وصداقاته الدولية لأجل صموده والخروج من أتون الحرب التي جره إليها هذا الحزب.  

ولفت المجتمعون إلى ضرورة المضي قُدماً بطرح النظام الفيدرالي الذي بات مُلِحّاً طالما بقي "حزب الله" على تعنّته وعدم أخذه بعين الإعتبار مصلحة لبنان وشعبه، وتمسّكه بالتبعية الدينية والسياسية والعقائدية للجمهورية الإسلامية في إيران.

وطالبت الجبهة ميليشيا الحزب وأمينها العام تحديداً بوقف سياسة العنجهية والخطابات الرنانة والتهديد والوعيد والإستعراضات الوهمية لترسانة عسكرية لا مكان لها إلا في مخيّلة مطلقيها، وقد أظهرت الوقائع بأن حروبكم العبثية لم تدمّر إسرائيل ولم تحرر القدس كما تتدشقون، بل هي مجرد وسيلة لإحكام سيطرتكم ومحاولة استعبادكم لشعوب المنطقة لصالح إيران وتقوية نفوذها.

وفي ختام بيانها، جدّدت الجبهة دعوتها لتوحيد صفوف المعارضة في مواجهة "حزب الله" والتصدي لمخططات إيران الساعية للسيطرة التامة والإطباق على القرار اللبناني الحر.

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa