بعد نعيه لإسماعيل هنية... إسرائيل تعاقب خطيب المسجد الأقصى

08/08/2024 01:27PM

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الشرطة الإسرائيلية أصدرت قراراً بمنع الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، من دخول المسجد وباحاته لمدة ستة أشهر. 

وصرّح خالد زبارقة، محامي الشيخ صبري، بأن "محاكم الاحتلال أصدرت اليوم قراراً بمنع الشيخ صبري من دخول المسجد الأقصى المبارك لمدة ستة أشهر، وذلك بعد اعتقاله من منزله والإفراج عنه يوم الجمعة الماضي".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت الشيخ صبري من منزله في القدس الجمعة الماضية، بعد أدائه صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ونعيه في الأقصى.

وفي ذلك الوقت، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن نيابة الدولة وافقت على التحقيق مع الشيخ صبري، الذي رثى إسماعيل هنية في الحرم القدسي خلال خطبته، وذلك في خطوة غير عادية وسريعة.

وفي وقت لاحق، قال المحامي خالد زبارقة: "صدر قرار إسرائيلي بالإفراج عن الشيخ عكرمة صبري، وشرطة الاحتلال أصدرت أمراً إدارياً بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى الأحد المقبل، مع إمكانية تمديد الإبعاد لمدة ستة أشهر".

يُذكر أن وزير الداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل أعلن عن نيته إلغاء إقامة الشيخ صبري، متهماً إياه بنشر محتوى "معادٍ للسامية" ودعم "الهجمات الانتحارية" ضد الإسرائيليين والإشادة بـ"الشهداء".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa