بسبب التوغل الأوكراني..روسيا تواصل إجلاء سكان المناطق الحدودية

12/08/2024 10:15AM

أعلنت روسيا، الاثنين، إجلاء سكان منطقة في بيلغورود الواقعة على الحدود مع أوكرانيا لمواجهة هجوم أوكراني على خلفية توغل مسلح بمنطقة كورسك المجاورة.

وأوضح حاكم منطقة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، عبر مقطع فيديو على تطبيق تلغرام أن "الوضع مثير للقلق لدينا"، مضيفا: "هناك نشاطات معادية على حدود منطقة كراسنوياروجسكي". 

وتابع: "للحفاظ على سلامة سكاننا وصحتهم، بدأنا نقلهم إلى أماكن أكثر أمانا". ويبلغ عدد سكان هذه المنطقة قرابة 14 ألفا بحسب الأرقام الرسمية.

ويأتي هذا الإعلان مع مواجهة الجيش الروسي عملية توغل مسلح غير مسبوق منذ الثلاثاء الماضي بمنطقة كورسك يشارك فيها "آلاف" الجنود الأوكرانيين، بحسب مسؤول أوكراني رفيع المستوى.

وأقرت روسيا، الأحد، بأن القوات الأوكرانية توغلت في عمق منطقة كورسك، في هجوم اعتبره المسؤول الأوكراني الذي تحدث لوكالة فرانس برس دون الكشف عن هويته، أن هدفه "زعزعة استقرار" روسيا و"تشتيت" قواتها.

وأعلنت روسيا، السبت، إجلاء أكثر من 76 ألف شخص يقيمون في منطقة التوغل، فيما غادر المزيد الأحد. 

بعد أشهر من التراجع على الجبهة الشرقة، أطلقت أوكرانيا عملية واسعة النطاق غير مسبوقة، الأسبوع الماضي، في منطقة كورسك مما سمح لقواتها بالتوغّل، بحسب محللين، حتى عمق 15 كيلومترا على الأقل والسيطرة على مواقع عدة.

وتطرق الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، للمرة الأولى إلى هذه العملية في خطابه اليومي، مساء السبت، بالقول إن كييف تسعى إلى "نقل الحرب" لروسيا.

وكانت روسيا أطلقت غزوا شاملا لأوكرانيا في فبراير 2022 واحتلت مساحات واسعة في شرق البلاد وجنوبها واستهدفت المدن الأوكرانية بقصف مدفعي وجوي بشكل يومي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa