غواصة صواريخ وحاملات طائرات... واشنطن تستنفر في الشرق الأوسط

12/08/2024 10:33AM

أمر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بتسريع وصول حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن إلى الشرق الأوسط، وفقًا لإعلان البنتاغون في ظل تصاعد التوترات العسكرية في المنطقة بسبب النزاع المستمر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، أن أوستن أمر الأسطول الذي تقوده يو إس إس أبراهام لينكولن، والذي يشمل مقاتلات من طراز إف-35 سي، بالتحرك بسرعة أكبر في ظل التهديدات بهجوم واسع النطاق محتمل من حزب الله اللبناني المدعوم من إيران أو من إيران نفسها ضد إسرائيل.

وأضاف رايدر أن أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، يوم الأحد، ووجه أيضًا بإرسال غواصة الصواريخ "يو إس إس جورجيا" إلى المنطقة. وناقش الطرفان أهمية تقليل الأضرار على المدنيين، والتقدم نحو وقف إطلاق النار، والإفراج عن المحتجزين في غزة، بالإضافة إلى ردع الجماعات المدعومة من إيران عن تنفيذ هجمات.

وتأتي هذه التحركات ضمن جهود الولايات المتحدة لتعزيز الدفاعات في الشرق الأوسط بعد تهديدات من إيران وحزب الله وحركة حماس. وكانت واشنطن قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تعزيز وجودها العسكري في المنطقة من خلال نشر مزيد من السفن الحربية والمقاتلات.

وقد أرسلت الولايات المتحدة 12 سفينة حربية إلى الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات بعد اغتيال زعيم المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت. ومن المقرر أن تنضم حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى حاملة طائرات أميركية أخرى في المنطقة، هي يو إس إس ثيودور روزفلت.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa