إسرائيل تتحضر لرد إيران ومنع أفراد سلاح الجو من السفر

12/08/2024 01:14PM

تحسباً لضربة إيرانية "وشيكة"، اتخذت إسرائيل عدة إجراءات وقائية اليوم الاثنين وخلال الأيام القليلة الماضية.

وأبرز تلك الإجراءات كان قرار قائد سلاح الجو الإسرائيلي صباح الاثنين بإلغاء سفر الطيارين خارج إسرائيل. كما أعلن الجيش الإسرائيلي مناطق واسعة في غلاف غزة كمناطق عسكرية مغلقة.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش أصدر أمراً يمنع جميع الجنود النظاميين من البقاء في جورجيا وأذربيجان، وذلك خوفاً من الانتقام الإيراني. من جهته، حذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزراء الحكومة من الحديث في الشؤون الأمنية خلال الأيام المقبلة، واصفاً الوضع بأنه "مصيري".

وعلى صعيد آخر، أفاد موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي بأن المستشفيات في شمال إسرائيل تعيش حالة طوارئ منذ 10 أشهر، وأن معظم المستشفيات في حالة تأهب دائم تحسباً لقصف محتمل بآلاف الصواريخ على المستوطنات الشمالية، مما قد يؤدي إلى سقوط آلاف الضحايا.

يُذكر أن مراسل موقع "أكسيوس" الإخباري أشار في وقت سابق إلى تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية بأن إيران قررت مهاجمة إسرائيل انتقاماً لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقد يحدث ذلك خلال الأيام المقبلة. وهذه التقديرات مشابهة لما ذكرته القناة 13 الإسرائيلية التي توقعت أن يكون ردّ إيران وحزب الله هذا الأسبوع.

وفي إيران، قال نائب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري إن إسرائيل ستتلقى الرد على "حماقتها" في الوقت المناسب.

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa