قصة مروّعة من غزة: ذهب للحصول على شهادة ميلادهما وعاد ليجدهما قتلا بالقصف

14/08/2024 10:35AM

فقد أب توأمه البالغ من العمر أربعة أيام، وزوجته وحماته في غارة جوية إسرائيلية أثناء توجهه للحصول على شهادات ميلاد التوأم.

وُلد توأم محمد أبو القمصان - الصبي آسر والفتاة أيسل - خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكان عمرهما أربعة أيام فقط عندما قُتلا في الغارة على منزلهما بالقرب من مدينة دير البلح بوسط البلاد.

وكانت زوجته جومانا عرفة، الصيدلانية، قد أنجبت بعملية قيصرية، وأعلنت عن وصول التوأم عبر فيسبوك. كما قُتلت هي ووالدتها، حماة أبو القمصان، في الغارة الجوية.

يوم الثلاثاء، ذهب أبو القمصان لتسجيل الرضيعين في مكتب حكومي محلي. وأثناء وجوده هناك، اتصل الجيران ليخبروه أن المنزل الذي كان يحتمي فيه مع عائلته قد تعرض للقصف. وقال: "لا أعرف ماذا حدث. لقد قيل لي إن قذيفة أصابت المنزل".

كان أبو القمصان وزوجته قد استجابا لأوامر إخلاء مدينة غزة في الأسابيع الأولى من الحرب، واتجها إلى الجنوب، حيث لجآ إلى وسط غزة بناء على تعليمات الجيش.

طفلا محمد ليسا الوحيدين اللذين وُلدا وقُتلا في الحرب، حيث تقول وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن 115 رضيعاً ولدوا ثم قُتلوا أثناء القتال الجاري منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبعد مرور أكثر من عشرة أشهر على حربها مع حماس، أدى القصف الإسرائيلي المستمر على المنطقة المعزولة إلى القضاء على عائلات كبيرة. لقد ترك الآباء بلا أطفال والأطفال بلا آباء أو إخوة أو أخوات.

وبعض الناجين الوحيدين هم صغار جدًا لدرجة أنهم لن يتذكروا من فقدوا. ريم أبو حية، البالغة من العمر ثلاثة أشهر فقط، هي الطفلة الوحيدة في عائلتها التي نجت من غارة جوية إسرائيلية في قطاع غزة في وقت متأخر من يوم الاثنين. ومن بين القتلى والدا أبو حية وخمسة أشقاء، تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة، بالإضافة إلى والدي ثلاثة أطفال آخرين. وأصيب جميع الأطفال الأربعة في الغارة.

وقالت خالتها سعاد أبو حية: "لم يبق أحد غير هذه الطفلة. منذ الصباح ونحن نحاول إطعامها، لكنها لا تقبلها، لأنها معتادة على حليب أمها".



شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa