واشنطن توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة ٢٠ مليار دولار!!

14/08/2024 11:57AM

وافقت الولايات المتحدة، على بيع طائرات مقاتلة ومعدات عسكرية أخرى بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل، التي تستمر في حربها التي دخلت شهرها العاشر في قطاع غزة. ومع ذلك، أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن عمليات التسليم لن تبدأ إلا بعد عدة سنوات.

ووفقًا لبيان صادر عن البنتاغون، منح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن موافقته على بيع طائرات إف-15 ومعدات بقيمة تقترب من 19 مليار دولار، بالإضافة إلى ذخائر للدبابات بقيمة 774 مليون دولار، وذخائر مدافع هاون متفجرة تزيد قيمتها عن 60 مليون دولار، ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يستغرق إنتاج طائرات إف-15، التي تصنعها شركة "بوينغ"، عدة سنوات، حيث يُتوقع بدء التسليم في عام 2029. ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليم المعدات الأخرى في عام 2026، وفقًا للبنتاغون. ومع ذلك، أشار أحد الخبراء إلى أن بعض عمليات التسليم قد تتم قبل هذا التاريخ.

وأشار البنتاغون إلى أن "الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، ومن المهم للمصالح الوطنية الأميركية مساعدة إسرائيل في تطوير والحفاظ على قدرات قوية وجاهزة للدفاع عن نفسها".

في منشور على موقع "إكس"، شكر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، المسؤولين الأميركيين على دعمهم المستمر لإسرائيل في الحفاظ على "تفوقها العسكري النوعي في المنطقة"، مشيدًا بالتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل.

وفي تصريحات لمسؤولين أميركيين لوكالة رويترز في يونيو، كشفوا أن الولايات المتحدة زودت إسرائيل بأكثر من 10,000 قنبلة شديدة التدمير، تزن الواحدة منها 2000 رطل، بالإضافة إلى آلاف الصواريخ من طراز "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa