بعد 10 أشهر من الموت والدمار..رسالة للسنوار: نريد حلاً

15/08/2024 10:19AM

10 أشهر من الموت والدمار إثر الغارات الإسرائيلية على غزة، دفعت أغلب سكان القطاع إلى النزوح مرات ومرات.

كما كبدت العديد منهم مآسي وخسائر مؤلمة، فلم ينج منزل أو عائلة من خسارة قريب أو حبيب.
ولا تزال المآسي تتوالى بينما تشخص أنظار العديد من الغزيين اليوم إلى اجتماع الوسطاء في الدوحة بغية التوصل إلى وقف لإطلاق النار.


ففي دير البلح في وسط القطاع المحاصر، قال إبراهيم مخيمر "نحن نتمنى نهاية الحرب، ونتمنى أن يقف العدوان... عشرة شهور من سياسة تجويع وعزل الشعب عن العالم... نحن بحاجة إلى وقف العدوان لسماح دخول الإمدادات الطبية إلى قطاع غزة لأننا جميعا نعاني".

بدوره، أعرب رامي الخضري عن أمله بالتوصل لحل. وقال "نتأمل من الله أن تكون هناك حلول حتى يعود النازحون إلى بيوتهم. نحن الآن متسولون... الشعب مات وتقطّعت أرجلهم وأيديهم ودُمّرت البيوت"، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس

كما أضاف بصوت مقهور: "نقول لرئيس المكتب السياسي في حماس يحيى السنوار نريد حلا، ولنتنياهو أن ينهي هذه القضية".

كذلك أعرب العديد من الإسرائيليين عن أملهم بالتوصل لاتفاق بين الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو وحماس، يطلق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الممرضة كارميت الموغ (48 عاما) من تل أبيب "أشعر بأن هذا يجب أن ينتهي. علينا أن نعيد الرهائن. علينا أن نتوصل إلى اتفاق لنعيد تأهيل أنفسنا. أشعر أن الشعب يريد السلام ويريد أن تنتهي الحرب".

في حين قال رون إيتزيوني (50 عاما): "أعتقد أنه إذا كانت لدى الحكومة الإسرائيلية مشكلة في التوصل إلى اتفاق، من الجيد أن لدينا حلفاء مثل الولايات المتحدة والأوروبيين الذين يريدون اتفاقا".

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفرت الغارات والقصف والعمليات البرية الإسرائيلية في غزة عن مقتل 39965 شخصاً على الأقل، أغلبهم من النساء والأطفال، بحسب أرقام وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحماس.

فيما انتشرت بعض الأمراض بين النازحين لاسيما الأطفال، وسط شح في المساعدات الطبية والغذائية على السواء جراء الحصار الإسرائيلي وتضييق الخناق على عمل المنظمات الأممية.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa