آخر تطورات قضية ماثيو بيري... وثائق تكشف المستور

19/08/2024 09:23AM

يتواصل تفاعل الجمهور مع قضية وفاة الممثل الأميركي ماثيو بيري، نجم مسلسل "فريندز"، منذ إعلان الشرطة الأميركية تفاصيل التحقيقات الصادمة في وفاته في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وكشفت شبكة "NBC" وثائق جديدة من المحكمة تتعلق بالساعات الأخيرة لماثيو بيري، وذكرت أن الأخير طلب من مساعده إيواماسا تزويده بمادة الكيتامين 3 مرّات يوم وفاته، كما طلب منه أن تكون جرعة الحقنة الثالثة كبيرة.

كما كشفت الوثائق أن بيري تلقّى الجرعة الأولى الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وبعدها بأربع ساعات تناول الجرعة الثانية. 

وقال مساعده إنّه زوّده بالجرعة الثالثة بعد ذلك بحوالي 40 دقيقة، قبل أن يجهّز حوض الاستحمام الساخن لبيري، ويتركه يقوم ببعض المهام. وعندما عاد إلى المنزل، وجد بيري فاقداً الوعي في حوض الاستحمام الساخن. ويعتقد المحققون أن تلك الحقن الثلاث أدّت إلى وفاته. 

واعترف مساعد بيري أنّه أعطاه 27 حقنة من الكيتامين في الأيام الخمسة الأخيرة من حياة الأخير، اتباعا للتعليمات التي قدّمها له أحد الأطبّاء المتورّطين، ويدعى سلفادور بلاسينسيا.

ووفق الوثائق، فإنه عثر على بيري فاقدًا للوعي مرتين سابقًا داخل منزله، وهذا يدل على وجود علامات حول تدهور حالته الصحية والنفسية في الفترة التي سبقت وفاته.

وأعلن الادعاء الأمريكي، يوم الخميس الماضي، أن 5 أشخاص اتهموا بوفاة ماثيو بيري بعد تعاطيه جرعة زائدة من عقار الكيتامين، بينهم مساعده وطبيبان. 

وأوضح المدعي العام لمنطقة وسط كاليفورنيا مارتن إسترادا، في مؤتمر صحفي، أن الطبيبين زودا بيري بكمية كبيرة من الكيتامين، وسألا عبر رسالة نصية عن المبلغ المالي الذي قد يكون نجم مسلسل "فريندز" الشهير مستعدًا لدفعه مقابلها، وأضاف إسترادا: استغل المدعى عليهم مشكلات إدمان بيري لإثراء أنفسهم، وكانوا يعرفون أن ما يفعلونه خطأ.

وبناءً على التحقيقات، اعتُقل شخصان بينهم أحد الطبيبين، وأقر اثنان من المدعى عليهم، ومنهم مساعد بيري، بالذنب في الاتهامات بالفعل، ووافق الثالث على الإقرار بالذنب.  

ولفت المدعي العام إلى أن المتهمين تبادلوا رسائل بعد فترة قصيرة من وفاة بيري تشير إلى أن الكيتامين هو سبب الوفاة، وحاولوا التغطية على تورطهم في إمداد بيري بالكيتامين، وهو مخدر قوي أحيانا يُستخدم لعلاج الآلام المزمنة والاكتئاب.

ومنذ أشهر، تقوم شرطة لوس أنجلوس مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية وخدمة التفتيش البريدي بالتحقيق؛ بسبب وجود كثير من مواد التخدير الجراحي في جسم بيري، البالغ من العمر 54 عاماً، إذ كشف تشريح الجثة، الذي صدر في ديسمبر/ كانون الأول، وجود كمية كبيرة من الكيتامين في دم بيري.  

وعُثر على بيري، 54 عامًا، متوفى غرقا في حوض السباحة في منزله في باسيفيك باليساديس، في 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. 

 


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa