تحت أي ظرف من الظروف...نتنياهو يؤكد: لن ننسحب من محوري فيلادلفيا ونتساريم

20/08/2024 04:17PM

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه "ليس من المؤكد التوصل لاتفاق مع حركة حماس".

وقال نتنياهو، خلال لقائه ممثلي عائلات الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، إنه "أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الحرب ستستمر حتى القضاء على حماس"، حسب موقع "واللا" الإسرائيلي.

وأضاف أنه "إذا كان هناك اتفاق مع حركة حماس، فسيكون اتفاق يحفظ مصالح إسرائيل وأمنها القومي"، مؤكدا أن إسرائيل لن تخرج، تحت أي ظرف من الظروف، من محوري فيلادلفيا ونتساريم رغم الضغوط الهائلة التي تتعرض لها.

وكشفت تقارير أميركية، كواليس المفاوضات التي جرت في اليومين الماضيين في العاصمة المصرية القاهرة من أجل التوافق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وذكرت وسائل إعلام أميركية، أمس الإثنين، نقلا عن مسؤولين مطلعين، أن الجانب الإسرائيلي والمصري والأميركي اجتمعوا في القاهرة يومي الأحد والإثنين لمناقشة محور فيلادلفيا (محور صلاح الدين).

وأفاد المسؤولون إلى أن الإسرائيليين قدموا بناء على أوامر نتنياهو، خريطة تظهر تخفيض عدد القوات الإسرائيلية في فيلادلفيا، دون سحبها.

إذ بينت تلك الخريطة أن قوات إسرائيلية لا تزال تنتشر على طول الممر أو المحور المذكور، ما أغضب الجانب المصري، ودفعه إلى رفض تلك الخطة، كما اعتبر أحد المسؤولين المطلعين أن "المحادثات في القاهرة كانت عقيمة".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa