تحديث جديد على آيفون وآيباد

21/08/2024 09:04AM

تستعد شركة أبل لإطلاق تحديث جديد iOS 17.6.2 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، وذلك بعد فترة قصيرة من إصدار iOS 17.6.1، وقبل أسابيع من إطلاق الإصدار المرتقب iOS 18، وفقًا لما ذكره موقع 9to5Mac التقني.

وأفاد الموقع، استنادًا إلى مصدر موثوق عبر منصة "إكس"، أن التحديث الجديد الذي يحمل تسميات البناء 21G101 لنظام iOS و21G102 لنظام iPadOS، لن يكون مختلفًا كثيرًا عن iOS 17.6.1، ولكنه سيشمل إصلاحات برمجية وتحسينات أمنية.

ورغم أن التحديث الأخير iOS 17.6 قدم ميزة Catch Up لمستخدمي تطبيق Apple TV لمتابعة أحداث مباريات MLS، إلا أن التحديث القادم سيركز على تحسين استقرار النظام وإصلاح الأخطاء التي ظهرت بعد استخدامه اليومي.

من المتوقع أن يتاح نظام iOS 18 لمستخدمي iPhone XS/XR والأجهزة الأحدث في الشهر المقبل، وسيتضمن العديد من الميزات الجديدة مثل القدرة على تخصيص مواقع أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وخيارات جديدة لتصميم أيقونات التطبيقات في الوضع الليلي، بالإضافة إلى ميزة الرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية.

وتولي أبل تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير الدعم البرمجي المستمر لمستخدمي هواتف آيفون من خلال إصدار تحديثات أمنية دورية، بهدف تحسين تجربة الاستخدام لكل المستخدمين، بغض النظر عن طراز الجهاز. هذه التحديثات الأمنية تساهم في حماية الأجهزة من الثغرات البرمجية والمخاطر الأمنية، مما يضمن أداءً فعالًا وآمنًا حتى بعد مرور سنوات على إصدارها.

تقوم أبل بتحسين التحديثات البرمجية من خلال إصلاح الأخطاء وتعزيز استقرار النظام. فقد أصدرت الشركة سابقًا تحديثات أمنية لأجهزة قديمة مثل iPhone 6s وiPhone SE (الجيل الأول) بعد سنوات من إطلاقها. على سبيل المثال، عند طرح تحديث iOS 15.8.1 في بداية هذا العام، تم سد بعض الثغرات الأمنية التي كانت تتسبب في كشف معلومات حساسة عند تصفح بعض المواقع، بسبب خطأ في طريقة قراءة البيانات من الذاكرة، وتم إصلاح المشكلة من خلال تحسين عملية التحقق من البيانات المدخلة.

التحديث أيضًا أصلح ثغرة كانت تسمح للمتسللين بتنفيذ أوامر ضارة على الجهاز عند تصفح محتوى ويب معين، والتي كانت ناتجة عن خلل في إدارة الذاكرة، مما جعل الجهاز عرضة للاختراق.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa