رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية: خطر توسع الحرب في الشرق الأوسط انحسر

27/08/2024 11:28AM

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال تشارلز كيو براون إن المخاطر المتعلقة باتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط قد "انحسرت إلى حد ما" بعد تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله في لبنان،من دون تصعيد كبير. ومع ذلك، أشار براون إلى أن إيران لا تزال تشكل خطرًا كبيرًا، بخاصة مع دراسة توجيه ضربة لإسرائيل.

وتحدث براون عن زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل، والتي جاءت بعد ساعات من إطلاق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، ورد الجيش الإسرائيلي بضربات على لبنان. ووصف براون هذه الاشتباكات بأنها من أكبر المواجهات على الحدود منذ أكثر من عشرة أشهر، لكنها انتهت بأضرار محدودة دون تهديدات متبادلة بمزيد من التصعيد.

وأضاف براون أن الهجوم الأخير من حزب الله كان واحدًا من هجومين كبيرين هدد الحزب بشنهما ضد إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، مشيرًا إلى أن إيران تهدد أيضًا بشن هجوم على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وأكد براون أن رد إيران وكيفية رد إسرائيل على أي تصعيد محتمل سيكونان عاملين حاسمين في تحديد ما إذا كان الصراع سيتسع أم لا. كما حذر من أن حلفاء إيران في العراق، سوريا، الأردن، والحوثيين في اليمن، الذين يهاجمون القوات الأميركية ويستهدفون الشحن في البحر الأحمر، قد يشكلون خطرًا إضافيًا.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa