أمر لا يخطر على البال: صورة جواز سفرك "الجميلة" قد تضعك في مشكلة

30/08/2024 12:22PM

أكد خبراء سفر ومؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأشخاص، لاسيما النساء، الذين يضعون صورا أنيقة بشكل مبالغ فيه على جوازات سفرهم، قد يتعرضون للعديد من المشاكل في المطارات، وفقا لما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

يأتي هذا التحذير، في الوقت الذي ينتشر فيه "تريند" على سائل التواصل الاجتماعي، حيث يقارن المستخدمون، خاصة في تيك توك، بين صورهم على جوازات السفر، ويتنافسون للوصول إلى أجمل شكل ممكن فيها.

وفي هذا الصدد، أوضحت مؤثرة تدعى أليشا ماري، عبر مقطع مصور في تطبيق "تيك توك"، أنها كادت أن تمنع من الصعود إلى الطائرة خلال إحدى رحلاتها، لأن صورتها في جوازها سفر لم تكن تطابق ملامح وجهها على أرض الواقع، بسبب وضعها الكثير من مساحيق التجميل عندما التقطت الصورة.

وتابعت: "لهذا السبب لا يجب أن تكون صوركم على وثائق السفر مثيرة".

من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الأميركية في إجابتها على سؤال من الصحيفة، أنه "لا يوجد أي مانع من استخدام المكياج في صور جوازات السفر"، مشددة على ضرورة أن يكون ذلك المكياج "قريبا من الذي يتم اعتماده في الأحوال العادية".

ووفقا للوائح الفدرالية في الولايات المتحدة ومنظمة الطيران المدني الدولي، فينبغي أن يكون هناك "شبه واضح ودقيق" بين صورة جواز السفر وحامله.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في تعقيبها، إنها اطلعت على "تقارير عن مسافرين يواجهون تأخيرات بسبب صعوبة تأكيد هويتهم من قبل ضباط دوريات الحدود"، وشجعت الناس على تجنب أنماط المكياج التي "تغيّر بشكل كبير" مظهر وجوههم. 

وأضافت أن الدخول إلى دول أخرى "قد يتأخر إذا لم يكن المسؤولون واثقين من أن الصورة تتطابق مع وجه المسافر".


المصدر : الحرة

شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa