بريطانيا تفرض حظر سفر على شخصين... ما علاقة الحزب؟

30/08/2024 01:35PM

فرضت الحكومة البريطانية حظراً على السفر على مصطفى عياش وناظم أحمد، وهما شخصان أدرجتهما المملكة المتحدة سابقاً على قوائم العقوبات بتهمة الترويج للإرهاب وتمويل جماعة «حزب الله» على التوالي.

 وأعلنت الحكومة البريطانية يوم الخميس أن هذا القرار يأتي في إطار جهودها لحماية سلامة الاقتصاد البريطاني من تهديدات تمويل الإرهاب.

وتم إدراج مصطفى عياش على قوائم العقوبات البريطانية في آذار 2023، بتهمة تقديم الدعم المالي لشبكة إعلامية تدعم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس). وكانت بريطانيا قد حظرت حركة «حماس» في عام 2021، وتعتبر أي دعم للجماعة أو رفع علمها أو تنظيم اجتماعات لها مخالفاً للقانون.

أما ناظم أحمد، ففرضت عليه بريطانيا عقوبات في نيسان 2023، بتهمة تمويل «حزب الله» اللبناني، الذي يعتبر متحالفاً مع إيران. وأيضاً فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحمد في عام 2019. وبحسب الحكومة البريطانية، يمتلك أحمد مجموعة فنية كبيرة في المملكة المتحدة ويدير أعمالاً مع العديد من الفنانين والمعارض الفنية وبيوت المزادات في بريطانيا.

وبموجب الحظر الجديد، لن يتمكن الرجلان من دخول بريطانيا، بالإضافة إلى تجميد أصولهما التي تم تفعيلها سابقاً بموجب قوانين مكافحة الإرهاب.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa