قائد الجيش الأوكراني يناقد تصريحات بوتين: القوات الروسية لم تتقدم

06/09/2024 08:40AM

في تناقض واضح مع تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول تقدم القوات الروسية في دونيتسك ووقف الهجوم الأوكراني على كورسك، صرح قائد الجيش الأوكراني أوليكساندر سيرسكي أن التوغل الأوكراني في منطقة كورسك جنوب روسيا كان ناجحًا، وأن روسيا لم تحرز أي تقدم في الجبهة الشرقية الرئيسية منذ ستة أيام.

وأكد سيرسكي في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" أن القوات الأوكرانية تمكنت من السيطرة على عشرات التجمعات السكانية في كورسك، بينما تقدمت القوات الروسية ببطء على الجبهة الشرقية، خاصة بالقرب من بلدة بوكروفسك في دونيتسك. وأضاف أن التقدم الروسي توقف بالكامل خلال الأيام الستة الماضية في تلك المنطقة.

كما أشار سيرسكي إلى أن عملية التوغل في كورسك رفعت الروح المعنوية للجيش والشعب الأوكراني. في المقابل، قال بوتين في تصريحاته إن العملية الأوكرانية في كورسك لم تؤثر على تقدم موسكو في الشرق.

وأفاد سيرسكي بأن شدة القتال والقصف في شرق أوكرانيا قد انخفضت، وأن القوات الأوكرانية نجحت في إعاقة المناورات الروسية ونشر التعزيزات. وأضاف أن منطقة بوكروفسك لا تزال الأكثر تحديًا، لكن الوضع استقر في المناطق الأخرى، مؤكدًا أن الاستراتيجية الأوكرانية تؤتي ثمارها.

من جانبه، أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي إلى أن القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقعها في كورسك، وأكد أن كل يوم من العمليات يثبت للعالم إمكانية هزيمة روسيا في هذه الحرب.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa