100 صاروخ خلال 24 ساعة... حزب الله يرد على الاعتداءات

08/09/2024 08:10AM

قال الجيش الإسرائيلي إن "القبة الحديدة تعترض صورايخ أطلقها حزب الله على كريات شمونة".

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "حزب الله استهدف شمال إسرائيل الليلة بـ3 دفعات صاروخية تسببت في إصابة مبنى بكريات شمونة".

وأشارت الى ان "حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو 100 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل".

وكانت صفارات الإنذار قد دوّت في كريات شمونة وضواحيها شمال فلسطين المحتلة، في وقت سابق من فجر اليوم الأحد، للتحذير من عمليات إطلاق صواريخ.

وفي السياق، أصدر حزب الله سلسلة بيانات، حيث قال في الأول: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الأحد 8-9-2024 مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق".

وقال في الثاني: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي اسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وقال في الثالث: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي اسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية للمرة الثانية مستعمرة كريات شمونة بصليات مكثفة من الصواريخ".

وقال في بيان رابع: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 09:30 من صباح يوم الأحد 08-09-2024 التجهيزات التجسسية ‏في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها. "

وفي بيان خامس قال حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 12:15 من ظهر يوم الأحد 08-09-2024 التجهيزات التجسسية ‏في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة ‏مباشرة ما أدّى إلى تدميرها. ‏

وفي بيان سادس قال حزب الله:

دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة ‌‏فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني، شنّ مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الأحد ‌‏08-09-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري ‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة.‏

وفي بيان سابع اعلن حزب الله: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر يوم الأحد 08-09-2024 تجمعًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.‏




شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa