مكالمات بين واتساب وتطبيقات أخرى... ماذا تحضر ميتا؟

09/09/2024 08:07AM

أعلنت شركة "ميتا" عن تحديث جديد يتعلق بكيفية امتثالها لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA)، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، وتحديداً فيما يخص تطبيقات المراسلة التابعة للشركة مثل "ماسنجر" و"واتساب".

ووفقاً للبيان الرسمي الصادر عن الشركة، فإن قانون الأسواق الرقمية يلزم "ميتا" بتقديم خيار في تطبيقَي "واتساب" و"ماسنجر" يتيح للمستخدمين التواصل مع خدمات وتطبيقات مراسلة أخرى تابعة لجهات خارجية.

وأوضحت "ميتا" أنها بصدد إضافة إشعارات جديدة في "واتساب" و"ماسنجر" لتنبيه المستخدمين حول هذه التكاملات مع تطبيقات المراسلة الخارجية، وتقديم معلومات حول توافق التطبيقات الخارجية الجديدة عند توفرها. كما أكدت أنها ستوفر تجربة تمهيدية لتعريف المستخدمين بالدردشات مع الجهات الخارجية، مع إمكانية تخصيص مجلد منفصل للرسائل الخارجية أو دمجها مع الرسائل الواردة في صندوق واحد.

وتخطط "ميتا" لإطلاق ميزات جديدة تدريجياً، بما في ذلك دعم مجموعات الدردشة مع جهات خارجية بحلول عام 2025، وتوفير مكالمات صوتية ومرئية مع هذه الجهات في عام 2027، تماشياً مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية.

وفي مراحل لاحقة، ستعمل الشركة على تقديم ميزات متقدمة للدردشات مع الجهات الخارجية على "واتساب" و"ماسنجر"، مثل الردود المباشرة، إشعارات قراءة الرسائل، مؤشرات الكتابة، وردود الفعل.

وأكدت "ميتا" في بيانها أنها ستواصل العمل مع خدمات المراسلة الخارجية لضمان تقديم تجربة مستخدم آمنة وجذابة. وأشارت إلى أن المستخدمين سيبدأون بملاحظة خيار الدردشة مع جهات خارجية بمجرد تطوير هذه الخدمات التكنولوجيا اللازمة واختبارها وإطلاقها.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa