بوينغ تتفادى إضراب العمال والتعطيل... إليكم ما حصل

09/09/2024 09:21AM

توصلت شركة بوينغ الأميركية إلى اتفاق مبدئي مع النقابة الممثلة لعمالها في سياتل، ينص على زيادة كبيرة في الأجور بنسبة 25% على مدار فترة الاتفاق، ما أدى إلى إلغاء قرار الإضراب الذي كان يهدد منشآت الشركة. 

ويشمل الاتفاق، الذي لا يزال بحاجة إلى تصديق الموظفين، تحسينات أخرى مثل تخفيض تكلفة الرعاية الصحية، تقليص ساعات العمل الإضافية الإلزامية، وتوفير إجازة والدية مدفوعة الأجر لمدة 12 أسبوعًا.

ومن أبرز ما جاء في الاتفاق هو التزام بوينغ ببناء طائرتها القادمة في منطقة "بوجيه ساوند" إذا تمت الموافقة على المقترح. ويعد هذا الاتفاق خطوة كبيرة نحو استقرار العلاقة بين إدارة الشركة والنقابة، خاصة بعد أسابيع من تعيين كيلي أورتبرغ رئيسًا جديدًا للشركة، حيث كان يواجه تحديات تتعلق بمشاكل السلامة في بعض نماذج الطائرات.

وأشادت رئيسة النقابة، جون هولدن، بقوة ووحدة الموظفين، وأكدت أن هذا العقد هو "الأفضل على الإطلاق". من جانبها، وصفت ستيفاني بوب، رئيسة الطيران التجاري في بوينغ، زيادة الأجور بأنها "أكبر زيادة عامة للأجور في تاريخ الشركة"، مشيرة إلى أن الاتفاق يعزز التزام بوينغ بالمنطقة ويضمن فرص العمل للأجيال المقبلة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa