ألمانيا تتهم روسيا بشن هجمات إلكترونية ضدّها

09/09/2024 09:34AM

في ظل التوترات المستمرة بين روسيا والدول الغربية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط 2022، أصدرت ألمانيا تحذيرات جديدة بشأن الهجمات الإلكترونية الروسية على دول أوروبية.

 وحذرت وكالة الاستخبارات الألمانية من أن مجموعة روسية قد شنت هجمات إلكترونية ضد أهداف محددة في دول الناتو والاتحاد الأوروبي.

 وأكدت هيئة حماية البيانات الألمانية الاتحادية أنها أصدرت هذا التحذير بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني الأميركية (CISA) ووكالة الأمن القومي.

كما اتهمت السلطات الألمانية روسيا في أيار الماضي بشن هجمات إلكترونية على شركات دفاعية وفضائية ألمانية وعلى الحزب الحاكم، بالإضافة إلى أهداف في دول أوروبية أخرى. 

وأكد الناتو أن الحملة الإلكترونية الروسية استهدفت أيضًا هيئات حكومية، "مشغلي البنية التحتية الحيوية"، وكيانات أخرى في ليتوانيا وبولندا وسلوفاكيا والسويد.

وفي السياق نفسه، أعلن المدعي العام لولاية ميريلاند الأميركية، إريك بارون، أن خمسة عملاء روس ينتمون إلى الوحدة 29155 في جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية شنوا هجمات على البنية التحتية في أوكرانيا.

وتُعرف الوحدة 29155 بارتباطها بالعمليات السرية، بما في ذلك تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا عام 2018.

كما نالت وحدة الحرب الإلكترونية الروسية 74455 اهتمامًا كبيرًا، حيث نشطت منذ عام 2007 وشاركت في عدة هجمات إلكترونية خارجية، وفقًا لتحقيق أجرته شركة Mandiant المتخصصة في الأمن الرقمي.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa