وثيقة من مسؤول ميداني إلى السنوار تكشف وضع حماس الصعب!

12/09/2024 08:26AM

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الأربعاء، عن وثيقة أرسلها رافع سلامة، القائد السابق للواء خان يونس، إلى يحيى السنوار، يحذره فيها من الوضع الميداني الصعب الذي تواجهه حركة حماس.

وأوضح غالانت خلال استعراض الوثيقة أن "الوضع الصعب" الذي تمر به الحركة يتضمن فقدانها نحو 95% من قدرتها الصاروخية، و70% من قاذفاتها المضادة للدبابات، بالإضافة إلى مقتل أو إصابة 50% من مقاتليها. كما أشارت الوثيقة إلى تزايد عدم تسامح الشعب مع ما تبقى من قدرات الحركة العسكرية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، تلقى غالانت إحاطة خلال زيارته لإحدى وحدات الاستخبارات العسكرية، المسؤولة عن جمع وتحليل الوثائق من قطاع غزة. وأظهرت الوثيقة التي كشف عنها أنها كانت مطبوعة وليست مكتوبة بخط اليد.

وفي الأسابيع الأخيرة، أعرب غالانت عن دعمه لاتفاق لتبادل الأسرى مع حماس ووقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أن استعادة الأسرى المحتجزين هو "الشيء الصحيح". وظهرت خلافات في الآراء بين غالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء من الليكود والصهيونية الدينية حول هذا الموقف.

وأكد غالانت أن "حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة"، وأنها الآن "منخرطة في حرب عصابات"، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل ملاحقة مسلحي الحركة وقيادتها. 

وكان الجيش قد أعلن في تموز الماضي اغتيال رافع سلامة، قائد لواء خان يونس، في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 90 فلسطينيًا وإصابة 300 آخرين.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa