بعد اتهامهم بأكل القطط والكلاب... هاييتي ترد على ترامب!

12/09/2024 09:24AM

وصفت وزارة الخارجية الهايتية تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ونائبه جيه دي فانس حول المهاجرين الهايتيين غير الشرعيين بأنهم يأكلون الحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة بأنها "تمييزية". 

وفي بيان نشرته الوزارة عبر حسابها على "فيسبوك"، أعربت عن قلقها العميق إزاء هذه التصريحات التي وصفتها بأنها تستهدف مواطني هايتي، بخاصة الذين يعيشون في مدينة سبرينغفيلد، أوهايو. وأشارت الوزارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المواطنون الهايتيون لحملات تضليل ووصم لدوافع سياسية.

ورغم أن البيان لم يذكر بشكل مباشر السياسيين المسؤولين عن هذه التصريحات، إلا أن التصريحات جاءت خلال مناظرة رئاسية بثتها شبكة "آيه بي سي" نيوز، حيث كرر دونالد ترامب ادعاءات بأن المهاجرين الهايتيين في سبرينغفيلد "يسرقون الكلاب والقطط ويأكلونها". وأيد هذا الادعاء بعض الجمهوريين، بما في ذلك جيه دي فانس.

من جهتها، أعلنت السلطات المحلية في سبرينغفيلد والشرطة أنها لم تجد أي دليل يدعم هذا الادعاء، الذي يبدو أنه نشأ من منشور على "فيسبوك" لشخص يدعي رواية قصة مشكوك فيها. كما اعترف جيه دي فانس لاحقًا بأن الشائعات التي سمعها قد تكون غير صحيحة.


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa