مروان عيسى الخوري: حملة ممنهجة ضدي تتوسل الضغط على أشخاص آخرين

12/09/2024 12:21PM

 ‎صدر عن المحامي مروان عيسى الخوري البيان الآتي:

"منذ أربع سنوات ولغاية تاريخه، أتعرّض لحملة إعلامية مبنيّة على اشاعات ومعلومات خاطئة مضللة لا تمت للحقيقة بصلة وذلك لتشويه سمعتي. لكن بات واضحاً أن خلفيات هذه الحملة الممنهجة ضدّي هي لأسباب خارجة عن استهدافي الشخصي، وإنّما تتوسّل الضغط على أشخاص آخرين".

‎وقال: "هذه الحملة المستمرة منذ أربع سنوات، وصلت إلى حدّ أثّرت بشكل مغلوط ليس فقط على الرأي العام، بل على التحقيقات المتداولة في الإعلام، لذلك اقتضى عليّ التوضيح التالي بشكل موضوعي وواقعي".

‎أضاف: "طوال مسيرتي المهنية لم يحصل أي تعامل، سواء بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة، بيني وبين مصرف لبنان، بإستثناء دعويين حجمهما صغير جداً ولا يخرجان في مطلق الأحوال عن التعامل المهني البحت. كما لم أستخدم يوماً علاقاتي الشخصية ببعض الأشخاص في مصرف لبنان سعياً لطلب توكيلي في أي ملف يتعلق بمصرف لبنان".

تابع: "الأمر الذي يحسم نهائياً وبشكل مطلق عدم صحة كل الاشاعات الكاذبة، هو أنّه لم يدخل إلى حساباتي المصرفية أيّاً كانت أية تحاويل مالية من مصرف لبنان، أو أيّة أموال من أموال مصرف لبنان (باستثناء أتعابي المهنية الاعتيادية الصغيرة الحجم المستحقة عن الدعويين المشار إليهما أعلاه)، سواء بصورة مباشرة أو بصورة غير مباشرة، وذلك خلافاً لما يتم تداوله مؤخّراً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

‎أضاف: "إنّ مسيرتي المهنية المكللة بالنجاح معروفة داخلياً وخارجياً وبشهادة زملائي المحامين وزبائن مكتبي من الشركات المرموقة في لبنان والخارج. إنّ هذه المسيرة المهنية تتمتع باستقلالية تامة وتعكس نزاهتي. لذلك فإنّ مصادر أموالي ثابتة ومعروفة وواضحة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه بالرغم من هذه الحملات المستمرة التي تواصلت لمدة أربع سنوات متتالية، لم يحصل أي إشكال قانوني بشأن حساباتي المصرفية أينما وجدت كون مصادر هذه الحسابات واضحة وجليّة".

وختم: "‎لذلك، ‎إنّ الذين يعتبرون أنّ الإستمرار في التضليل وتشويه الوقائع يمكن أن يفيدهم ويمكن أن يقنع الناس بهذه الأضاليل، نقول لهم بأنّ الحقيقة تفيد أكثر، وهذه الحقيقة هي ما سبق ذكره أعلاه".


شارك هذا الخبر

آخر الأخبار

إشترك بنشرة الـ"سياسة"

أهم الأخبار و الفيديوهات في بريدك الالكتروني

إشتراك

تحميل تطبيق الـ"سياسة"

Playstore button icon Appstore button icon

تواصل إجتماعي

Contact us on [email protected] | +96176111721
Copyright 2023 © - Elsiyasa